تعرف على الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار يوميا

صحة, مباشر 13 أيار, 2022

الإفطار أهم وجبة في اليوم، لكن هل الفطور مهم حقًا؟ بالنسبة للكثيرين منا ، قد يكون الإفطار عبارة عن شريحة سريعة من الخبز المحمص مع فنجان كبير من القهوة، قد يمسك البعض موزة أو تفاحة وهم في طريقهم للخروج من الباب، قد يكون لدى الأشخاص الآخرين عادة تخطي وجبة الإفطار تمامًا، لكن ما هي المخاطر الصحية لتخطي وجبة الإفطار؟ سنوضح الإجابة في السطور القادمة ، وفقا لما نشره موقع “livescience”.

ما هي فوائد تناول الفطور؟
قد لا تدرك ذلك ، لكن تناول وجبة الإفطار يأتي مع الكثير من الفوائد، قالت أخصائية التغذية وصحة الأمعاء الأمريكية ، ماريليا شامون: “إذا تناولت وجبة الإفطار المناسبة، فإن الفوائد تشمل ثبات مستويات الجلوكوز، والطاقة الثابتة، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتحسين الحالة المزاجية” .

تظهر الأبحاث أن تناول الطعام بانتظام على مدار اليوم ، بما في ذلك وجبة الإفطار ، قد يكون له فوائد جسدية مثل تقليل الالتهاب وتحسين المرونة الفسيولوجية.

وجدت دراسة نشرت عام 2020 في مجلة الطب النفسي أن أولئك الذين يتخطون أو يتأخرون في تناول وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب المزاج.

خلصت دراسة في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار معرضون بنسبة 87٪ للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.

هل الفطور مهم؟
قد يبدو من المنطقي تخطي وجبة الإفطار إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة دائمًا، خلصت دراسة أجريت عام 2019 في المجلة الطبية البريطانية إلى أنه إذا كان البالغون لا يتناولون وجبة الإفطار حاليًا ويتطلعون إلى إنقاص الوزن ، فإن إضافة وجبة الإفطار إلى الروتين قد لا يساعد بالضرورة، ومع ذلك ، كما أشارت جامعة هارفارد في عام 2019 ، فإن تخطي وجبة الإفطار لا يعني بالضرورة أنك ستفقد الوزن أيضًا.

بسبب عدم وجود بحث قاطع حول فوائد ومخاطر الصيام المتقطع ، بشكل عام ، يمكننا أن نستنتج أن تناول وجبة الإفطار جزء مهم من أي روتين صحي، الإفطار مهم ، ولكن الأهم من ذلك هو أن تتناول أول وجبة صحية في اليوم ، سواء كانت في وقت الإفطار أو في وقت الغداء.

ستحدد الوجبة الأولى في اليوم كيف ستتصرف مستويات السكر في الدم لبقية اليوم، إذا أفطرت بعد ساعات من الصيام طوال الليل بتناول وجبة عالية نسبة السكر في الدم ، فسوف يرتفع معدل السكر في الدم، سيؤدي هذا إلى انهيار مفاجئ في الطاقة .

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

باحثون يصممون “إنزيما” يقتل نوعا صعبا من سرطان الثدي

مع أمل مستمر بإيجاد علاج لمرض السرطان، قام باحثون في جامعة تكساس بتصنيع جزيء جديد يقتل مجموعة واسعة من السرطانات المزيد

بشرى لمرضى الثعلبة.. عقار يعيد نمو الشعر بالكامل

يمكن أن يختلف مرض الثعلبة في شدته بين حالة وأخرى، لكن بالنسبة للبعض قد يغير الحياة فقدان كامل لشعر الجسم، المزيد

أفضل نباتات ورقية تسرع تخفيض الوزن

يمكن حل مشكلات الوزن بسهولة بطريقة فعالة باستخدام النباتات الورقية الخضراء الشائعة والمتوفرة بكثرة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل المزيد

للحفاظ على صحة القلب… اليكم هذه المعلومات

تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات المزيد