6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

صحة, مباشر 13 أيار, 2022

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق، فهى مشكلة عصبية شائعة تتميز بنوبات متكررة من الصداع، ويحتل الصداع النصفي المرتبة الثالثة بين أكثر المشكلات الصحية شيوعًا في العالم، وهناك العديد من المحفزات التي يجب تجنبها لعدم الإصابة بالصداع النصفى، فى السطور القادمة سنوضح بعض الطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها تقليل نوبات الصداع النصفي الشائعة، وفقا لما نشره موقع ” doctor.ndtv”.

بعض النصائح لتجنب مسببات الصداع النصفي:

انتبه لما تأكله:
بالنسبة لمعظم الناس، ما يأكلونه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، كن يقظًا وابتعد عن الأطعمة السريعة أو الأطعمة المعالجة بشكل كبير ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك، يساعد تغذية جسمك بجميع العناصر الغذائية الجيدة على منع الصداع النصفي.

اشرب كمية كافية من الماء:
سبب آخر شائع للصداع النصفي هو عدم وجود كمية كافية من الماء، يعتبر الصداع من أكثر أعراض الجفاف شيوعًا، قد يتفاقم هذا بالنسبة لشخص يعاني من الصداع النصفي، من المتوقع أن تستهلك ما لا يقل عن 2.7-3.7 لتر من الماء للبقاء رطباً.

اعتني بضغطك:

الإجهاد هو سبب شائع آخر وراء الصداع النصفي، يمكن أن تؤدي المخاوف والتوتر المستمر إلى نوبات صداع نصفي شديدة، على الرغم من أنه يمكن إخضاعهم للأدوية، إلا أنه من المثالي الاهتمام بصحتك العقلية بنشاط.

تناول المكملات الضرورية:

يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي غني بالمغذيات من فرص الإصابة بالصداع النصفي، يمكنك أيضًا دمج مكملات الأكل للتأكد من حصول جسمك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها، ثبت أن المكملات المختلفة لفيتامين B2 والمغنيسيوم والميلاتونين وما إلى ذلك تقلل من الصداع النصفي.

خطط لجدول زمني للنوم:

النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يسبب الصداع النصفي وكذلك التعب ، من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد إذا كنت ترغب في تجنب الصداع النصفي.

تجنب الكافيين:

القهوة هي أحد أكثر أسباب الصداع النصفي شيوعًا، تتسبب القهوة في انفجار مفاجئ للطاقة وتجفف الجسم أيضًا،كلا هذين العاملين يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي ، قد يعاني الفرد الذي يعتمد على الكافيين أو القهوة من الصداع النصفي مع الانسحاب، فإن التقليل التدريجي من تناول القهوة أو تجنبه تمامًا يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

باحثون يصممون “إنزيما” يقتل نوعا صعبا من سرطان الثدي

مع أمل مستمر بإيجاد علاج لمرض السرطان، قام باحثون في جامعة تكساس بتصنيع جزيء جديد يقتل مجموعة واسعة من السرطانات المزيد

بشرى لمرضى الثعلبة.. عقار يعيد نمو الشعر بالكامل

يمكن أن يختلف مرض الثعلبة في شدته بين حالة وأخرى، لكن بالنسبة للبعض قد يغير الحياة فقدان كامل لشعر الجسم، المزيد

أفضل نباتات ورقية تسرع تخفيض الوزن

يمكن حل مشكلات الوزن بسهولة بطريقة فعالة باستخدام النباتات الورقية الخضراء الشائعة والمتوفرة بكثرة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل المزيد

للحفاظ على صحة القلب… اليكم هذه المعلومات

تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات المزيد