6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

صحة, مباشر 13 أيار, 2022

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق، فهى مشكلة عصبية شائعة تتميز بنوبات متكررة من الصداع، ويحتل الصداع النصفي المرتبة الثالثة بين أكثر المشكلات الصحية شيوعًا في العالم، وهناك العديد من المحفزات التي يجب تجنبها لعدم الإصابة بالصداع النصفى، فى السطور القادمة سنوضح بعض الطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها تقليل نوبات الصداع النصفي الشائعة، وفقا لما نشره موقع ” doctor.ndtv”.

بعض النصائح لتجنب مسببات الصداع النصفي:

انتبه لما تأكله:
بالنسبة لمعظم الناس، ما يأكلونه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، كن يقظًا وابتعد عن الأطعمة السريعة أو الأطعمة المعالجة بشكل كبير ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك، يساعد تغذية جسمك بجميع العناصر الغذائية الجيدة على منع الصداع النصفي.

اشرب كمية كافية من الماء:
سبب آخر شائع للصداع النصفي هو عدم وجود كمية كافية من الماء، يعتبر الصداع من أكثر أعراض الجفاف شيوعًا، قد يتفاقم هذا بالنسبة لشخص يعاني من الصداع النصفي، من المتوقع أن تستهلك ما لا يقل عن 2.7-3.7 لتر من الماء للبقاء رطباً.

اعتني بضغطك:

الإجهاد هو سبب شائع آخر وراء الصداع النصفي، يمكن أن تؤدي المخاوف والتوتر المستمر إلى نوبات صداع نصفي شديدة، على الرغم من أنه يمكن إخضاعهم للأدوية، إلا أنه من المثالي الاهتمام بصحتك العقلية بنشاط.

تناول المكملات الضرورية:

يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي غني بالمغذيات من فرص الإصابة بالصداع النصفي، يمكنك أيضًا دمج مكملات الأكل للتأكد من حصول جسمك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها، ثبت أن المكملات المختلفة لفيتامين B2 والمغنيسيوم والميلاتونين وما إلى ذلك تقلل من الصداع النصفي.

خطط لجدول زمني للنوم:

النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يسبب الصداع النصفي وكذلك التعب ، من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد إذا كنت ترغب في تجنب الصداع النصفي.

تجنب الكافيين:

القهوة هي أحد أكثر أسباب الصداع النصفي شيوعًا، تتسبب القهوة في انفجار مفاجئ للطاقة وتجفف الجسم أيضًا،كلا هذين العاملين يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي ، قد يعاني الفرد الذي يعتمد على الكافيين أو القهوة من الصداع النصفي مع الانسحاب، فإن التقليل التدريجي من تناول القهوة أو تجنبه تمامًا يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

كل ما تريد معرفته عن مرض السرطان من علامات وأعراض.. كيف تتجنب المخاطر؟

يعد مرض السرطان من الأمراض الخطيرة، التي يجب التعرف على علاماتها وأعراضها، وخلال الأسطر القادمة سنعلم أكثر عن هذا المرض المزيد

ماذا يحدث لصحتك العقلية عند تناول فنجان الشاي صباحا؟ دراسة يوضح

يحب البعض بدء يومهم بفنجان من الشاي، هذا المشروب الذي ثبت أنه له تأثير المهدئ على الأعصاب، وذلك وفقا لخصائصه المزيد

فى الويك إند .. 4 عادات تفسد خطتك فى إنقاص الوزن

عطلات نهاية الأسبوع هي أكثر الأوقات المميزة والتي ينتظهرها الجميع، لأن خلالها يرتاح الجسم والعقل بعد ساعات عمل أو دراسة المزيد

تعرف على أسباب وأعراض وعلاج تقرحات الفم

قرحة الفم هي قرحة تظهر في الأنسجة الرخوة المبطنة للثة أو اللسان أو الخدين الداخليين أو الشفتين، عادة ما تكون المزيد