فى الويك إند .. 4 عادات تفسد خطتك فى إنقاص الوزن

صحة, مباشر 12 أيار, 2022

عطلات نهاية الأسبوع هي أكثر الأوقات المميزة والتي ينتظهرها الجميع، لأن خلالها يرتاح الجسم والعقل بعد ساعات عمل أو دراسة أو أنشطة طويلة، فإذا كنت من متبعي الحميات الغذائية الهادفة للتخلص والقضاء علي الوزن الزائد، فلا تتردد في التعرف علي بعض العادات الخاطئة، التي تقوم بها وتتسبب في عدم إنقاص الوزن، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع “webmed”.

عادات نهاية الأسبوع الضارة
هناك بعض عادات نهاية الأسبوع يمكن أن تخرب أهداف اللياقة البدنية وفقا لموقع ” webmd”:

1. التخلي عن ممارسة الرياضة:

يوصي الخبراء باختيار روتين منتظم للياقة البدنية، في محاولة للاسترخاء، غالبًا التخلى عن القيام بالأنشطة البدنية للأيام التي يمكن أن تكون ضارة على المدى الطويل.

2. أنت تمارس الكثير من التمارين:
بقدر أهمية ممارسة الرياضة، من المهم بنفس القدر الحفاظ على روتين تمرين مناسب في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى إجهاد الجسم وتعريضه لخطر التلف والإصابة.

3. تأكل بلا تفكير:
جميعنا نتناول العديد من أصناع الطعام غير الصحية خلال نهاية الأسبوع، ولكن هذا الأمر يعرضك لزيادة الوزن ، ولذا تخلي عن هذا الأمر.

4. النوم كثيرًا أو قليلا:
غالبًا ما تكون الراحة وإتمام الأعمال المنزلية من أولويات الناس في عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك ، فإن الراحة كثيرًا أو أقل من اللازم يمكن أن تعرقل التخلص من الوزن الزائد.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

باحثون يصممون “إنزيما” يقتل نوعا صعبا من سرطان الثدي

مع أمل مستمر بإيجاد علاج لمرض السرطان، قام باحثون في جامعة تكساس بتصنيع جزيء جديد يقتل مجموعة واسعة من السرطانات المزيد

بشرى لمرضى الثعلبة.. عقار يعيد نمو الشعر بالكامل

يمكن أن يختلف مرض الثعلبة في شدته بين حالة وأخرى، لكن بالنسبة للبعض قد يغير الحياة فقدان كامل لشعر الجسم، المزيد

أفضل نباتات ورقية تسرع تخفيض الوزن

يمكن حل مشكلات الوزن بسهولة بطريقة فعالة باستخدام النباتات الورقية الخضراء الشائعة والمتوفرة بكثرة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل المزيد

للحفاظ على صحة القلب… اليكم هذه المعلومات

تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات المزيد