حتى تبتعد عن العطش والخمول خلال الصيام.. ذلك هو السحور المناسب

صحة 8 نيسان, 2022

لا اختلاف على أهمية وجبة السحور، حتى يتسنى للصائم مواصلة صيامه بنشاط وحيوية في اليوم التالي. إلا أن الاختلاف يكون على نوعية الأطعمة التي يتم تناولها في هذه الوجبة. فبعض الأطعمة قد تصيب الصائم بالعطش بحرقة المعدة أو بالخمول. إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لا خلاف عليها، بحسب خبراء التغذية، في فوائدها الصحية، حسب ما نشره موقع سكاي نيوز.

والشوفان من تلك الأطعمة، حيث أن له العديد من الفوائد الصحية التي يستفيد منها الجسم، فيُنصح بجعله من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور.

تقرير نشره موقع “news24″، فإن الشوفان يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والمعادن والفيتامينات المهمة للجسم، وأيضا مضادات الأكسدة، ولذا فتناوله يعد من العادات الغذائية الرائعة للجسم.

وللحصول على هذه الفوائد الصحية، يمكنك تناول طبق الشوفان المضاف إليه الحليب والفواكه والمكسرات، فهذا الطبق يعتبر قيمة غذائية عالية غنية بالبروتين والكالسيوم والألياف، كما أنه يمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي فقدها خلال ساعات الصيام.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

وجبة السحور… ماذا يجب ان تتضمن؟

تعد وجبة السحور مهمة للغاية لصحة الصائم وجسمه، وهي تزوده بالطاقة خلال نهار الصيام، وكذلك بالماء لترطيب جسمه والحفاظ على المزيد

9 أعراض جديدة تُضاف إلى القائمة الرسمية لكورونا

اتسعت قائمة الأعراض الرسمية لكوفيد-19 لتضم تسع علامات جديدة على الإصابة بفيروس كورونا. وتضمنت صفحة التوعية، الخاصة بوكالة الصحة العامة المزيد

يعزز الصحة العقلية.. 6 فوائد صحية للصوم في شهر رمضان

من المعروف أن للصيام تأثيرا إيجابيا على الصحة العامة حيث يطهر الجسم من السموم الضارة، ولذلك، قد يكون شهر رمضان المزيد

نصائح «سريعة» لتجنب الجوع والعطش خلال شهر رمضان

على الرغم من دخول شهر رمضان في آخر أيام الشتاء ، إلا أن موجات حارة تمر من يوم لآخر، ويرتفع المزيد