دراسة تكشف فائدة جديدة للأفوكادو… يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

صحة 31 آذار, 2022

وجدت دراسة جديدة أن استبدال الزبدة أو الجبنة أو اللّحوم المصنعة بالأفوكادو يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى كل من الرجال والنساء.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب والأوعية الدموية تُعد من الأمراض المؤدية إلى الوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تودي بحياة ما يقرب من 18 مليون شخص سنوياً.

ووفق الدراسة المنشورة في مجلة “جمعية القلب الأميركية”، فإن تناول حصتين على الأقل من الأفوكادو أسبوعياً يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 21 في المئة، مقارنةً بتجنب تناول الأفوكادو على الإطلاق.

وفي تفاصيل الدراسة، فقد تم متابعة أكثر من 68 ألف امرأة و41 ألف رجل تم تسجيلهم في دراستين حكوميتين لمدة 30 عاماً، حول عوامل الخطر للأمراض المزمنة.

وفي بداية الدراستين، لم يُعان أي من المشتركين من مرض السرطان أو أمراض القلب التاجية أوالسكتة الدماغية.

وقام الباحثون بتصميم نماذج إحصائية ووجدوا أن المشتركين الّذين استهلكوا نصف حصة من الأفوكادو، أي نصف كوب، يومياً بدلاً من البيض أو اللبن أو الجبنة أو الزبدة أو اللّحوم المصنعة، كانوا أقلّ عرضة للتعرض لخطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تراوحت بين 16 في المئة و22 في المئة.

ولم تجد الدراسة فرقاً شاسعاً في الحدّ من المخاطر عندما تم استبدال نصف قطعة من الأفوكادو بكمية معادلة من المكسرات والزيتون والزيوت النباتية الأخرى. وبالتالي، فيمكن الحصول على فوائد الأفوكادو من حبوب الفاصولياء والحمص والعدس.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

هل انحسر الوباء عالميًّا؟

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد والوفيات على مستوى العالم استمر في الانخفاض الأسبوع الماضي. المزيد

الكل نسيَ كورونا ومنشغل بالحرب الروسية – الأوكرانية… والصحة العالمية يحذر

حذرت منظمة الصحة العالمية من تداعيات صحية خطيرة للصراع العسكري الدائر في أوكرانيا، مشيرة إلى دوره في انتشار أوسع لفيروس المزيد

عقوبة غريبة.. إقبلوا التطعيم ضد “كورونا” وإلا!

كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة في ولاية البنجاب الباكستانية، أن الولاية لا تزال تفشل في تحقيق هدفها المحدد للتطعيم المزيد

لبنان إلى مرحلة جديدة كورونيًّا…

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للقاحات كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري في بيان، إلى أن "لبنان انتقل بحسب تصنيف منظمة الصحة المزيد