“FDA” توافق على عقار جديد لعلاج صرع الأطفال النادر ” LGS”

صحة 28 آذار, 2022

كشفت شركة التكنولوجيا الحيوية البلجيكية، اليوم الاثنين إن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية” FDA” وافقت على عقارها لعلاج النوبات المرتبطة بمتلازمة لينوكس جاستو (LGS) ، وهو شكل نادر من صرع الأطفال، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز

وأضافت الوكالة، أن العقار الذي يحمل العلامة التجاريةFintepla ، حصل بالفعل على موافقة الولايات المتحدة لعلاج شكل آخر من أشكال الصرع في مرحلة الطفولة، متلازمة دافيت (DS) ، في المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق.

وأوضحت، تتسبب متلازمة لينوكس جاستو (LGS) ، في اختلال وظيفي معرفي ونوبات متكررة تؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة، حيث تصيب هذه المتلازمة حوالي 30.000 إلى 50000 شخص في الولايات المتحدة.

وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية في بيان، إن موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية ” FDA “، كانت مدعومة ببيانات السلامة والفعالية من تجربة إكلينيكية للمرحلة الثالثة شملت 263 مريضًا مصابًا بمتلازمة LGS.

ووفقا لما ذكرته وكالة رويترز، إنه تم تطوير عقار فينتيبلا Fintepla بواسطة Zogenix ، وهو متاح فقط من خلال برنامج توزيع مقيّد للعقاقير في الولايات المتحدة.

استحوذت الشركة البليجيكية UCB على شركة زوجينيكس Zogenix ومقرها كاليفورنيا في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 2 مليار دولار، والتي أغلقت في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الوكالة أن عقار فينتيبلا Fintepla يعدل مستقبلًا يسمى Sigma 1، والذي يتحكم في كيفية تواصل خلايا الدماغ مع بعضها البعض، يأتي الدواء مع تحذير محاصر لأمراض القلب والرئة مثل أمراض القلب الصمامية وارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، في دراسة في مرحلة متأخرة، أظهر فينتيبلا Fintepla انخفاضًا متوسطًا في وتيرة النوبات بنسبة 39.4% في 3 أشهر.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

باحثون يصممون “إنزيما” يقتل نوعا صعبا من سرطان الثدي

مع أمل مستمر بإيجاد علاج لمرض السرطان، قام باحثون في جامعة تكساس بتصنيع جزيء جديد يقتل مجموعة واسعة من السرطانات المزيد

بشرى لمرضى الثعلبة.. عقار يعيد نمو الشعر بالكامل

يمكن أن يختلف مرض الثعلبة في شدته بين حالة وأخرى، لكن بالنسبة للبعض قد يغير الحياة فقدان كامل لشعر الجسم، المزيد

أفضل نباتات ورقية تسرع تخفيض الوزن

يمكن حل مشكلات الوزن بسهولة بطريقة فعالة باستخدام النباتات الورقية الخضراء الشائعة والمتوفرة بكثرة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل المزيد

للحفاظ على صحة القلب… اليكم هذه المعلومات

تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات المزيد