مشروبات تسرع عملية إنقاص الوزن.. منها الشاى الأخضر

صحة 27 آذار, 2022

من بين العوامل العديدة التي تساهم في زيادة الوزن قلة شرب الماء أو تناول مشروبات مليئة بالسكريات، وعادات شرب الماء والمشروبات الخاطئة تزيد احتمالية تعرض الشخص للسمنة، لذا فى هذا التقرير نتعرف على مشروبات تساعد فى تسريع عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

مشروبات تسرع عملية إنقاص الوزن

اشرب المزيد من الماء

إن قلة المياه لا تعيق إدارة الوزن فحسب، بل إنها تزعج أيضًا البيئة العامة للجسم.

من الناحية المثالية ، يجب على الشخص البالغ شرب 2-4 لترات من الماء يوميًا شرب كمية كافية من الماء يساعد على حرق الدهون ويقلل الشهية وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.

بصرف النظر عن فقدان الوزن، يوفر الماء عددًا من الفوائد الأخرى لصحة الإنسان.

من الممكن تناول الكثير من الماء إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة ، مثل أمراض الغدة الدرقية أو أمراض الكلى أو الكبد أو القلب ؛ أو إذا كنت تتناول الأدوية التي تجعلك تحتفظ بالماء، مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) وأدوية الألم الأفيونية وبعض مضادات الاكتئاب.

أضف القرفة إلى القهوة

قال الخبراء أن قدرة القرفة على إدارة مستوى السكر في الدم مفيدة للغاية في إدارة الوزن تحتوي القرفة على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وهي نعمة أخرى لمن يحاولون إنقاص الوزن.

تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة على 1.6 جرام من الألياف مما يجعلها مرشحًا مثاليًا لفقدان الوزن.

استبدل المشروبات بالشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية قليلة من الكافيين، وهو منشط شائع لحرق الدهون كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي من المعروف أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي والتمثيل الغذائي العالي هو مفتاح فقدان الوزن.

القهوة السوداء هي الأفضل

ابدأ بتناول القهوة السوداء كل صباح على الرغم من صعوبة التعرف على مذاق القهوة السوداء لأنها خالية من الكريمات والمحليات والسكر، إلا أن تناول القهوة السوداء بانتظام يقلل دهون البطن ويقلل الوزن الزائد. وفقًا لبعض الخبراء، تحتوي القهوة السوداء على حمض الكلوروجينيك وهو مفيد جدًا لحرق الدهون.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

باحثون يصممون “إنزيما” يقتل نوعا صعبا من سرطان الثدي

مع أمل مستمر بإيجاد علاج لمرض السرطان، قام باحثون في جامعة تكساس بتصنيع جزيء جديد يقتل مجموعة واسعة من السرطانات المزيد

بشرى لمرضى الثعلبة.. عقار يعيد نمو الشعر بالكامل

يمكن أن يختلف مرض الثعلبة في شدته بين حالة وأخرى، لكن بالنسبة للبعض قد يغير الحياة فقدان كامل لشعر الجسم، المزيد

أفضل نباتات ورقية تسرع تخفيض الوزن

يمكن حل مشكلات الوزن بسهولة بطريقة فعالة باستخدام النباتات الورقية الخضراء الشائعة والمتوفرة بكثرة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل المزيد

للحفاظ على صحة القلب… اليكم هذه المعلومات

تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات المزيد