لتخفيف الصداع بسرعة.. أضف هذا النبات إلى الشاي

صحة 24 آذار, 2022

يمكن تخفيف الصداع وخطر الإصابة بالسرطان بإضافة نبات إكليل الجبل أو الروز ماري إلى الشاي، لأن له خصائص مفيدة من ضمنها تحسين عملية الهضم .

ويطلق الكثيرون على مشروب الشاي مع إكليل الجبل “مسكن آلام طبيعيا”، لأنه يساعد على تخفيض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان بما فيها سرطان الثدي، والسكري والخرف، كما أن له خصائص مسكنة للصداع والألم.

واتضح أن الشاي المضاف له إكليل الجبل يزيل الصداع بسرعة، ويساعد على سرعة التئام الجروح في تجويف الفم، ويحسن الذاكرة والتركيز ويخفف الإجهاد وخطر نوبات الهلع. كما أنه يساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم عند تناوله بصورة منتظمة.

ويمكن تحضير شاي إكليل الجبل بوضع ملعقة شاي من أوراق النبات المجففة في كوب ماء مغلي وتركه خمس دقائق بعدها يصفى ويمكن حسب الرغبة إضافة العسل أو الليمون عند شربه.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

أفضل 5 أطعمة للحفاظ على صحتك.. أبرزها الزنجبيل والمكسرات

هناك عدد قليل من الأطعمة التي تحافظ على صحتك وتقوي المناعة يمكنك دمجها في نظامك الغذائي، لما تحتويه من مضادات المزيد

إبتعد عن هذه المشروبات إن كنت مصاباً بأمراض القلب!

كتبت شانتال عاصي في الديار:        تعد أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة، وفقاً لمراكز المزيد

الكاكاو يخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين ولكن بشروط

كشفت دراسة جديدة من جامعة سوري بإنجلترا، عن أن مسحوق الكاكاو يقلل من ضغط الدم وتيبس الشرايين، حيث تم التعرف المزيد

كيف يمنعك التوتر من فقدان دهون البطن العنيدة؟

الآثار الجانبية للتوتر كثيرة جدًا على أجسامنا، إنه لا يعيق السلام النفسى فحسب، بل يؤثر على صحتنا الجسدية أيضًا، وأكد المزيد