كيف نستعيد صحة الكبد بعد الإفراط في الطعام والشراب؟

صحة 15 كانون الثاني, 2022

أعلن الدكتور روسلان إيسايف، عالم المخدرات الروسي، أن الإفراط بتناول الطعام والمشروبات الكحولية، له آثار صحية سلبية. فكيف نساعد الكبد وأعضاء الجسم الأخرى على التعافي، وفقا لـ«روسيا اليوم».

ويشير الدكتور في حديث لراديو “سبوتنيك”، إلى أنه بعد الإفراط في تناول الطعام والمشروبات الكحولية، يحتاج الكبد إلى فترة ليستعيد حالته الصحية. لأن المشروبات الكحولية، هي مواد سامة لجسم الإنسان، لذلك عندما يفرط الإنسان بتناولها يشعر في اليوم التالي بعواقبها السلبية. ويحتاج إلى مساعدة طبية.

ويضيف، على الشخص عدم الإفراط في تناول الطعام والامتناع مؤقتا عن تناول المشروبات الكحولية، والالتزام بحمية غذائية خاصة.

ويقول، “يجب بعد الوليمة الدسمة الامتناع عن شرب الكحول، وتناول مشروبات تحتوي على فيتامين C ، مثل عصائر الفواكه الطازجة، وعليه تناول الجبن القريش لأنه يحتوي على حمض الميتيونين الأميني لأن له تأثير إيجابي في الكبد”.

ويضيف، يمكن للشخص أن يحدد لنفسه حمية غذائية مناسبة. وهناك خيارات أخرى مفيدة، مثل التجوال في الهواء الطلق أطول فترة ممكنة لأنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

نفدت مشروباتهم الكحولية فشربوا معقم اليدين..والنتيجة كارثية

لقي 7 أشخاص مصرعهم، ودخل اثنان في غيبوبة، بعد أن شربوا معقم اليدين عندما نفدت المشروبات الكحولية خلال حفل في المزيد

أعشاب مهمة للتغلب على التوتر أثناء الامتحانات

تعتبر فترة الثانوية العامة من أصعب المراحل التي يمر بها الطلاب نظرًا للخوف الشديد والقلق المستمر ما يعرض الطلاب للتوتر المزيد

منظم الأدوية بالاتحاد الأوروبي يوافق على الجرعة المعززة من لقاح أسترازينيكا

كشفت شركة صناعة الأدوية استرازينيكا AstraZeneca اليوم الإثنين، إنه تم الموافقة على الجرعة المعززة من لقاحها لفيروس كورونا من منظم المزيد

ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر أبرز أسباب الإصابة بالفشل الكلوى

الفشل الكلوي يعني أن إحدى الكليتين أو كليهما لم تعد قادرة على العمل بشكل جيد من تلقاء نفسها و في المزيد