4 طرق جديدة تساعدك في بناء عادات صحية أفضل

صحة 10 كانون الثاني, 2022

عندما يعاني البعض من ارتفاع الوزن، يتخذون قرارات جريئة بممارسة الرياضة وإنقاص الوزن، لكن يغفل هؤلاء عن اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح.

واستعرضت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها 4 طرق رئيسية من أجل بناء عادات صحية جديدة سواء للتخلص من الوزن الزائد ، أو التخلص من عادة ضارة تعودت عليه لا يمكنك الاستغناء عنها، وهي على النحو التالي:

ربطها مع عادة موجودة:

يقول الخبراء إن أفضل طريقة ليتبنى الشخص عادة جديدة هي ربطها مع عادة موجودة، فالروتين الصباحي هو مكان رائع للبدء، فمثلا شرب فنجان القهوة الصباحي يمكن أن ينشئ فرصة للشروع بالتأمل لمدة دقيقة واحدة.

افعلها كل يوم:

يستغرق تبني العادات وقتا طويلا، لكنها تتشكل بأسرع مما تتوقع إذا ما واظبت عليها باستمرار، إن المشي السريع يوميا بعد تناول وجبة العشاء مثال على عادة يمكن تكرارها بسهولة يوميا.

اجعله سهلا:

تشير الدراسات إلى أن فرصة الأشخاص الذين يختارون صالات رياضية قريبة من المنزل أكبر لممارسة التمارين الرياضية بانتظام مقارنة بأولئك الذين يتجهون إلى صالات بعيدة.

كافئ نفسك:

بوسعك أن تستمع إلى كتب صوتية أثناء المشي أو مشاهدة برنامج الطهي المفضل أثناء الركض على جهاز المشي، بما يعزز عادة ممارسة الرياضة.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

5 تحاليل دم يجب إجراؤها للحفاظ على صحتك

فحوصات الدم المنتظمة ضرورية للحفاظ على الصحة، ويمكن أن يساعد إجراء التشخيص المبكر للأمراض من خلال اختبارات الدم المنتظمة في المزيد

كل ما تريد معرفته عن أسباب الإصابة بسرطان الفم

سرطانات الفم هي احدى السرطانات الأكثر شيوعًا التى تصيب الجسم، وهي تشمل أورام الشفتين، والخدين، واللسان، وعظام الفك، والبلعوم (الحلق) المزيد

فوائد القرنفل فى إنقاص الوزن.. منها زيادة حرق الدهون

فوائد القرنفل عديدة منها أنه يحفز إنقاص الوزن، كما أنه مصدر للعديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي على الأوجينول، وهو المزيد

مع بداية أيام الصيام نصائح للتخلص من الخمول والإرهاق فى نهار رمضان

أيام قليلة وتبدا أيام البركة والمغفرة، ويأتى شهر رمضان المعظم، ونجد أن الكثيرين يعانون من الخمول فى بداية أيام الصيام، المزيد