للنساء ..6 فواكه يجب تناولها بعد سن العشرينات منها الكريز والجوافة

صحة 30 تشرين الثانى, 2021

مع تقدم المرأة في العمر تتغير قواعد التغذية وتصبح أكثر صرامة وتزداد أهمية بعض الفيتامينات مثل B12 و C و Dوالمعادن (خاصة الحديد والكالسيوم) بمرور الوقت، قد يبدو كل هذا مربكًا بعض الشيء، ولكن هناك طريقة واحدة بسيطة لتخفيف الأمور قليلاً: اتباع نظام غذائي صحي، فوفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يرتبط تناول كميات أكبر من فيتامين ج وحمض اللينوليك وانخفاض تناول الدهون والكربوهيدرات بمظهر أفضل لشيخوخة الجلد، وفقا لما نشره موقع ” food-ndtv”.

أكدت الدراسة أن تعزيز السلوكيات الغذائية الصحية قد يكون له فوائد صحية إضافية لدى النساء، يصبح من المهم الحفاظ على عادات الأكل الصحية والتي قد تساعد في منع فقدان العظام والعضلات، ودرء الأمراض مثل مرض السكري وسرطان الثدي والمشاكل المتعلقة بالقلب، بالإضافة إلى الحفاظ على البصر وحماية الجلد.

6 فواكه يجب على النساء من جميع الأعمار تضمينها في نظامهن الغذائي:
الكريز
من المعروف أن الكرز يحارب العديد من المشاكل الصحية الشائعة في منتصف العمر مثل النقرس والتهاب المفاصل، بالإضافة إلى أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة الأنثوسيانين التي تعزز الطاقة .

طماطم
تعتبر الطماطم مصدرًا ممتازًا للليكوبين المضاد للأكسدة ، من المعروف أنها تحمي المرأة من تكوين وانتشار الخلايا السرطانية، علاوة على أنها تمنع الأمراض المرتبطة بالقلب، وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية ، فإن النساء اللائي يستهلكن كميات أكبر من اللايكوبين أكثر عرضة للظهور الأصغر سنا.

بابايا
البابايا مليئة بالعديد من الخصائص المفيدة للصحة، إنه مصدر غني بفيتامين أ ، ج ، حمض الفوليك والمواد الكيميائية النباتية المختلفة، يحتوي على مادة غراء، وهو مركب يمكنه علاج عسر الهضم وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى مقارنةً بنظيراتها الأخرى ، تحتوي البابايا على كمية أعلى من بيتا كاروتين.

جوافة
توفر الجوافة 228.3 جرامًا من فيتامين سي في 100 جرام فقط من الخدمة وفقًا لمخطط التغذية بوزارة الزراعة الأمريكية (USDA). ، أثبتت الدراسات أن الجوافة تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين، تساهم المستويات العالية من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان في تحسين صحة القلب.

تفاح
التفاح غني بألياف البكتين ، والتي من المعروف أنها تساعد في تقليل امتصاص الجسم للدهون الغذائية الزائدة، وجدت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن النساء اللواتي يأكلن التفاح بانتظام تقل مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 13 إلى 22 % .

الأفوكادو
هذه الفاكهة مليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL (الدهون السيئة التي تسد الشرايين) وتهدئة البطن.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

اطعمة غنية بالمعادن… تناولها باستمرا

هناك علاقة بين ألوان الأطعمة المختلفة والفوائد الصحية التي توفرها. تشتهر الأطعمة ذات اللون الأحمر بخصائصها المضادة للأكسدة، في حين المزيد

المعادن النادرة.. هل تكون أداة الصين لكبح الصناعات العسكرية الأميركية؟

تعد سوق تجارة المعادن الأرضية النادرة عالميا صغيرة نسبيا مقارنة بالسلع الأخرى، فقد شكلت جزءا بسيطا من واردات النفط الخام المزيد

هل نحتاج لجرعة معززة ثانية بعد تفشي السلالة الشبح BA.2 من أوميكرون؟

كشف موقع "ميديكال اكسبرس"، عن أنه بينما يبدو أن السلالة الشبح BA.2 من اوميكرون شديد العدوى، إلا أنه يبدو أيضًا المزيد

اعرف إزاى تفرق بين الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا

هل تعانى من التهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام في العضلات؟ يمكن أن يكون نزلة برد، أو أنفلونزا، أو كورونا، حيث المزيد