ما جرى في الطيونة لم يكن كميناً.. هذا ما كشفه وزير الدفاع

لبنان 17 تشرين الأول, 2021

اعتبر وزير الدفاع موريس سليم ان ما حصل يوم الخميس في الطيونة ليس كمينا بل حادثة مشؤومة والتحقيق الجاري مبني على وقائع، مشيراً الى وجود 20 موقوفا يتم التحقيق معهم.

سليم وفي حديث عبر الـLBCI شدد على ان مديرية المخابرات اتصلت بكل القوى السياسية الموجودة في المنطقة والتي أكدت أن ليس لديها أي نوايا سلبية وأكدت أن المسيرة يوم الخميس سلمية وديموقراطية، مشيراً الى ان تحرك يوم الخميس واجه انحرافا مفاجئا إلى بعض الشوارع الفرعية والتي أدت إلى حصول الاشتباكات ومن الممكن أن يكون إطلاق النار حصل من الشارع وليس من على أسطح المباني.

ولفت سليم الى ان الحجم الاكبر من القوى العسكرية كانت موجودة بمكان إقامة الاعتصام في محيط قصر العدل وبالتالي لم تكن موجودة بكثافة في الشوارع، مشدداً على ان مصداقية قائد الجيش معروفة في الداخل والخارج وهو لعب أدوارا قيادية ناجحة في ظل كل الظروف الصعبة وأستغرب المطالبات بإقالته.

مواضيع متعلقة:

كورونا يُدخل وزير الدفاع الكولومبي إلى العناية المركزة

أعلنت الحكومة الكولومبية أن وزير الدفاع كارلوس هولمز تروجيلو أدخل العناية المركزة على خلفية مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. وقال مكتب المزيد

يوم “دموي” بين الطيونة وعين الرمانة.. كيف علّق اللبنانيون؟

يوم 14 تشرين الأوّل، كان يوماً دموياً.. قتلى وجرحى وقناص. فكيف يعلّق اللبنانيون على هذا المشهد الذي أعاد إلى الأذهان المزيد

كيف بدا مشهد “الطيونة” ليلا؟

أفاد مراسل موقع "ليبانون نيوز" أن حالة تامة من الهدوء قد عمت منطقة "الطيونة" بعد يوم طويل من الاشتباكات، فيما المزيد

بالصّورة: أمير قطر يستقبل ميقاتي

يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في مقرّ "منتدى الدوحة" في العاصمة المزيد