توافق بين اتحاد المدارس الخاصة ونقابة المعلمين على بدء العام الدراسي حضوريًّا

عقد اجتماع تربوي طارئ بين وفدي اتحاد المدارس الخاصة برئاسة منسقه الاب يوسف نصر ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة النقيب رودولف عبود، ناقشا خلاله اخر المستجدات التربوية والهواجس التي تحيط بالمعلمين، مؤكدين ضرورة الحفاظ على وحدة العائلة التربوية وجودة التعليم، واختتم الاجتماع ببيان شدد فيه المجتمعون على “ضرورة الحفاظ على المؤسسات التربوية الخاصة حفاظا على التربية والتعليم، التأكيد أن المعلمين هم من الركائز الاساسية للعائلة التربوية الاساسية، وأهمية صندوق التعويات كعامل اساسي لديمومة المؤسسة التربوية والمعلمين فيها”.

وتم التوافق على “أهمية انطلاق العام الدراسي حضوريا، والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض هذه الانطلاقة، مع ضرورة اعادة النظر في رواتب المعلمين بما يكفل انصافهم ولا يؤثر سلبا على استمرار المؤسسة التربوية، واستئناف المفاوضات الجدية بما يختص بالقانون الـ 46 بكل مندرجاته”.

ودعا المجتمعون في بيانهم الى “تحمل مسؤولياتها تجاه القطاع التربوي الخاص بما في ذلك العمل على تأمين الدعم من الهبات الخارجية المتوقعة مما يخفف الاعباء الاضافية عن كاهل الاهل، مع ضرورة اعتماد الخطاب المعتدل للحفاظ على العائلة التربوية”.

كما دعوا الى “إبقاء الجلسات بين اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة مفتوحة الى حين الوصول الى حلول ممكنة تساعد العائلة التربوية بحمل رسالتها التربوية والوطنية وتحفظ وحدتها”.

مواضيع متعلقة:

لا مدارس غدًا..

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، أنه بعد التواصل مع الجهات الأمنية المعنية ، قرر إقفال الثانويات والمدارس والمعاهد المزيد

أسعار الأدوية الى ارتفاع… إليكم التفاصيل

علمت mtv أنّ وزير الصحة فراس أبيض وقّع مؤشر زيادة أسعار الادوية على سعر صرف 23500 للدولار بعد ارتفاع سعر المزيد

الحلو: مستمرون في حماية قطاع المقاولات

قال نقيب المقاولين المهندس مارون الحلو في بيان أصدره عقب إنتخابه لولاية جديدة، أنه "في ظل الوضع العام الذي يمرّ المزيد

بعد ارتفاعه الكبير صباحا… هذا ما سجله سعر صرف دولار السوق السوداء بعد ظهر اليوم

بعد أن بلغ 24700 ليرة صباحا، انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء يعد ظهر اليوم ليسجل 24200 ليرة للبيع المزيد