التعبئة العامّة… حتّى نهاية 2020؟

لبنان 26 آب, 2020

أوضح الرئيس عون في مستهلّ إجتماع المجلس الأعلى للدفاع، أنّ “الزلزال الكارثي الذي ضرب بيروت استوجب إجراءات سريعة اتُخذت من كافة الأجهزة وفقاً للصلاحيات”.

وأضاف: “اليوم هناك ضرورة لتنسيق كافة الجهود من أجل مزيد من الفعالية والسرعة”.

كما جدّد الرئيس عون “الشكر لجميع الدول التي سارعت لدعم لبنان في محنته”، متابعاً: “أعيد التشديد على ضرورة أن تتّسم عملية توزيع المساعدات من قبل الجهات المختصة، بالشفافية والعدالة وأيضاً بالسرعة وعدم التباطؤ”.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، بعد كلمة عَون، إلى أننا “نمرّ بمرحلة حساسة في المواجهة مع كورونا. عدد الإصابات يرتفع بشكل يوحي أنه إذا استمر الارتفاع سنفقد السيطرة على الوباء. أيضاً عدد الوفيات يرتفع بشكل لافت، لذلك، أرى ضرورة لتجديد التعبئة العامة حتى نهاية السنة الحالية”.

وتابع متحدثاً عن كارثة إنفجار مرفأ بيروت، قائلاً: “من الضروري تسريع التحقيقات. كنت تمنّيت على الرئيس الفرنسي أن ترسل فرنسا صور الأقمار الصناعية قبل وخلال وبعد الإنفجار، لمساعدة الأجهزة والقضاء اللبناني في التحقيقات. هذه الكارثة يجب ألاّ تمرّ وكأن الذي حصل جريمة عادية”.

أما فيما يخصّ “التمديد لقوات اليونيفيل”، أوضح دياب أنّ “الأجواء التي لدينا إيجابية مبدئياً، وأفترض أن يتم التصديق على التمديد لليونيفيل يوم الجمعة في مجلس الأمن الدولي”، مضيفاً: “من مصلحة دول العالم أن يتم التمديد لليونيفيل من دون تعديل مهماتها”.

ليبانون ديبايت

مواضيع متعلقة:

جريمة مروّعة تهزّ عكّار.. قتل زوجة أخيه بسلاح صيد!

أفادت قناة "الجديد" عن وقوع جريمة قتل في سفينة القيطع - عكار. وبحسب المعلومات، فقد أقدم المدعو "هـ.ع." على إطلاق المزيد

رابطة طلاب لبنان: نستنكر التهميش المتعمد بحق الجامعة اللبنانية

استنكرت "رابطة طلاب لبنان" "التهميش المتعمد الممارس بحق الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن، من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي والمياه وعدم توافر المزيد

مستشفى الحريري أهاب بموظفيه العودة الى أعمالهم: الادارة تنظر للمطالب بكل عقلية منفتحة

أعلنت إدارة مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي في بيان أنها "تهيب بجميع موظفيها العودة إلى أعمالهم وممارسة مهامهم المنوطة بهم المزيد

ابنة العشرين ضحية جديدة في إنفجار المرفأ

أعلنت ماريان فاضوليان شقيقة ضحية إنفجار مرفأ بيروت غايا فاضوليان عن وفاة الصبية ريتا أنطوان حرديني التي أصيبت إصابة بالغة المزيد