هاشمية يزور أكروم معايناً الأضرار ومطّلعاً على حاجات الأهالي

لبنان 30 تموز, 2021

زار رئيس جمعية إمكان وبيروت للتنمية الحاج أحمد هاشمية، منطقة أكروم العكارية لمعاينة الأضرار والوقوف على حاجات الأهالي، وذلك زار رئيس جمعية إمكان وبيروت للتنمية الحاج أحمد هاشمية،، منطقة أكروم العكارية لمعاينة الأضرار والوقوف على حاجات الأهالي، وذلك بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري.

ورافق هاشمية عضو كتلة المستقبل النائب محمد سليمان ووفد من قطاع التنمية في تيار المستقبل ومتطوعي إمكان.

وأكد هاشمية أن الرئيس الحريري على إطلاع مباشر ويتابع بالتفاصيل عملية إخماد الحرائق، وأعطى توجيهاته منذ الأمس ،بالعمل المباشر والميداني لتقديم المساعدات والدعم الكامل لوقف هذه الكارثة البيئية.

وخلال اللقاء أجرى الرئيس الحريري أتصالاً مع رئيس اتحاد بلديات أكروم استمع فيه لكل المطالب،وأعطى توجيهاته بالبدء بتنفيذ كل الأمور المطلوبة فورًا،ووعد هاشمية بالعمل الفوري على تأمين كل المتطلبات ،ووضعها بتصرف الاتحاد والتي تشمل :مهبط طائرات، وبرك اصطناعية، وسيارات إطفاء مجهزة للجبال الوعرة.

النائب محمد سليمان

النائب سليمان شكر دولة الرئيس الحريري على متابعته لموضوع لحرائق في عكار وعلى توجيهاته التي بلسمت جروح أهالي أكروم بعد ليل حارق والكارثة التي حلت بهم، جراء تمدد الحرائق التي قضت على الإحراج والمزروعات والماشية وخسارة بعض الممتلكات .

وأضاف سليمان أن بعد هذه الحادثة المطلوب التعاون الضروري والملزم لجعل كل بلدة تملك أدنى مقومات السلامة العامة للحد من الحرائق والاعتماد على دعم البلديات بالإمكانات اللازمة لأي حريق أو حادث طارئ .

مواضيع متعلقة:

هاشمية يزور اتحاد جمعيات العائلات البيروتية

زار رئيس جمعية بيروت للتنمية الأستاذ أحمد هاشمية، يوم أمس الإثنين، اتحاد جمعيات العائلات البيروتية، حيث كان في استقباله أعضاء الهيئة المزيد

الطبش زارت جارودي وقدمت له درعاً تكريمية بمبادرة من الحريري

زارت النائب رولا الطبش، يرافقها رئيس جمعية "التنمية الاجتماعية" أحمد هاشمية ومنسق قطاع الرياضة في "تيار المستقبل" فيصل قلعاوي، وبمبادرة المزيد

وزير الطاقة في كتاب إلى وزير الداخلية: تصرّف… منعا لاحتكار المحروقات!

وجه وزير الطاقة وليد فياض كتابا إلى وزير الداخلية والبلديات يطلب فيه الإيعاز إلى جميع الاجهزة الامنية والمحافظين والبلديات اتخاذ المزيد

وزير الطاقة يحذر المحطات!

أعرب وزير الطاقة والمياه د. وليد فياض عن رفضه وإدانته للممارسات التي تقوم بها بعض المحطات بعد تسلمها كميات من المزيد