هل من قرار رسمي بوقف الدعم عن الدواء بحلول نهاية العام؟!

لبنان 25 آب, 2020

نفى نقيب الصيادلة في لبنان غسان الأمين وجود أي قرار رسمي، حتى الآن، من مصرف لبنان بوقف الدعم عن الدواء في نهاية العام الحالي، معتبرا أن حاكم مصرف لبنان سبق أن أعلن في تصريحات له، أنه يستطيع الاستمرار في الدعم لمدة سنتين.

وردا على سؤال، اوضح الامين ان مصرف لبنان يدعم الدواء بحدود المليار دولار سنوياً، لافتا الى ان سعر الدواء في لبنان على اساس 1500 ل.ل. لسعر صرف الدولار، هو الارخص مقارنة مع الاسعار في العديد من الدول المجاورة.
وابدى الامين في حديث لوكالة “اخبار اليوم” خشيته من عمليات التهريب، (على الرغم من ان نسبة التهريب اليوم هي خفيفة جدا بسبب اجراءات كورونا)، قائلا: عندها قد يلجأ مصرف لبنان الى اتخاذ قرار بوضع سقف لقيمة الدعم.
واشار الامين الى انه حتى اليوم لا قرار رسميا في هذا الشأن وهناك عدة خطوات قبل الوصول الى رفع الدعم.
وحذّر من ان وقف الدعم سيرفع تلقائيا الاسعار، الامر الذي سينعكس سلبا على الجهات الضامنة ولا سيما الرسمية منها، حيث ان 63 % من الشعب اللبناني يستفيد من صندوق الضمان الاجتماعي او تعاونية موظفي الدولة او المؤسسات الضامنة العسكرية، وبالتالي فان هذه المؤسسات ستفلس، فعلى سبيل المثال الضمان يدفع نسبة 85% من فاتورة الدواء للمنتسبين.

لبنان 24

مواضيع متعلقة:

كيف اقفل سعر صرف دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم السبت،24100 ليرة للمبيع و24150 ليرة للشراء.

جريمة الأنصار.. بعد ٢٠ يوماً الإعلام يدفع الدولة إلى التحرك

أفادت مصادر "ليبانون نيوز" بأنّ الجريمة التي هزت بلدة الأنصار كانت متوارية عن الأنظار وسط صمت خانق، غير أن الإعلام المزيد

المائدة الرمضانية من دون “فتوش”

قبل شهر رمضان، سارعت ربّات البيوت إلى شراء ما يلزمهن من مونة وخضار قبل غلائها في رمضان، ولكن المفاجأة كانت المزيد

الشيف أنطوان يكشف.. هذه تكلفة إفطار رمضان في لبنان خلال يوم واحد

بثّ تلفزيون لبنان، اليوم، تقريراً مصوراً من إعداد الزميلة أريج قطّار، يسردُ التكلفة اليومية لإفطار شهر رمضان وسط ارتفاع الأسعار. المزيد