أبيض: سيتعين علينا تلقيح المزيد من الناس قبل الوصول الى الانخفاض المطلوب في أعداد الكورونا

اخبار بارزة, لبنان 19 آذار, 2021

رأى مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض عبر حسابه على تويتر أن قرار الدول الأوروبية باستئناف استخدام لقاح استرازينيكا بعد أن وجدت الهيئات الناظمة أنه آمن هو خبر سار، معلنا ان لقاحي سبوتنيك وسينوفارم سيصلان قريباً الى لبنان.

واعتبر أن هذا الامر سيعطي دفعة للبنان هو بامس الحاجة إليها لحملة نشر اللقاح البطيئة حاليًا، وقال أبيض :”البارحة، سجل لبنان ٧٣ حالة وفاة بسبب الكورونا، وهي أعلى حصيلة يومية مسجلة في الأسابيع الماضية، كما تجاوز معدل الفحوصات المحلية الموجبة ٢٠٪. يلقي الاقتصاد المتعثر بظلاله على المستشفيات وعامليها الذين يهاجرون بأعداد كبيرة. لذلك، كان الخبر السار عن اللقاح ينتظر بفارغ الصبر”.

واعتبر مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي أنه سيتعين تلقيح المزيد، وبسرعة، قبل الوصول الى الانخفاض المطلوب في أعداد الكورونا، مشيرا إلى أن المستشفيات ستكون مزدحمة في الأسابيع المقبلة، كما أمل أن تكون قدرتها الاستيعابية كافية.

ونصح أبيض الناس بأخذ حذرهم خصوصا في المناسبات القادمة، قائلا :” الصحة هي اهم ما نملك”.

٣/١ إن قرار الدول الأوروبية باستئناف استخدام لقاح استرازينيكا بعد أن وجدت الهيئات الناظمة أنه آمن هو خبر سار، كما ان لقاحي سبوتنيك وسينوفارم سيصلان قريباً الى لبنان. سيعطي هذا دفعة نحن بامس الحاجة إليها لحملة نشر اللقاح البطيئة حاليًا.

مواضيع متعلقة:

دراسة: كورونا قد يدمر المشيمة ويؤدى لموت الجنين بالرحم.. واللقاح يمنع ذلك

كشف بحث جديد عن أن فيروس كورونا يمكن أن يغزو ويدمر المشيمة ويؤدي إلى ولادة جنين ميت عند النساء المصابات المزيد

هل تُصبح قيود “كورونا” من الماضي؟

أعلن أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أن بلاده تخرج من مرحلة الوباء "الواسعة النطاق". وتوقع كبير المزيد

خبر رائع عن كورونا… اليكم التفاصيل

ما الخبر الرائع الذي كشفته خبيرة روسية عن فيروس كورونا؟ وكم دولة وصلت إليها السلالة الشبح من أوميكرون؟ وهل يؤدي المزيد

كورونا لبنان يرتفع.. وما علاقة التلقيح؟

دقت مصادر طبية ناقوس الخطر بعد تخطّي إصابات كورونا في لبنان للمرة الأولى عتبة العشرة آلاف، لاسيّما وأنّ عدد الذين المزيد