“يوم الإثنين لن يكون يومًا عاديا”.. دياب: سوف نفتح البلد جزئياً

اخبار بارزة, لبنان 5 شباط, 2021

اعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب انه “سوف نفتح البلد جزئيًا وسنواصل تطبيق تدابير صارمة وسنكمل بإقفال بعض القطاعات وسوف نفتح بعض القطاعات جزئيًا وسنسمح لبعض القطاعات بالعمل وفق شروط محددة”، شاكراً “اللبنانيين الذين تحمّلوا فترة الإقفال وصعوباتها الاجتماعية والمعيشية والنفسية”.

وقال دياب في بداية اجتماع اللجنة الوزارية لكورونا ان “الإقفال كان بهدف منع الانهيار وعدد الإصابات في العناية الفائقة كان قد وصل إلى أعلى سقف من قدرة القطاع الصحي”.
وراى دياب ان “يوم الأحد ينتهي الإقفال العام ويوم الإثنين لن يكون يومًا عاديًا بل سوف نستمر بتطبيق إجراءات تمنع العودة إلى ما قبل الإقفال العام”.

واشار دياب الى ان “نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت بشكل ملحوظ إلى حوالي 22 بالمئة بعدما كانت في آخر يوم من سنة 2020 حوالي 13.5 بالمئة وعدد الحالات في العناية الفائقة كان في آخر السنة الماضية حوالي 450 شخصًا بينما اقترب عدد الحالات اليوم من حدود الألف شخص”.

لبنان 24

مواضيع متعلقة:

حسان دياب عاد الى بيروت

عاد الرئيس حسان دياب إلى بيروت مساء اليوم آتياً من الولايات المتحدة الأميركية التي أمضى فيها نحو شهر في زيارة المزيد

مكتب دياب ينفي المؤكد.. ويؤكد المؤكد!

مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس الدكتور حسان دياب المزيد

دياب من الطائرة: سأبقى في أميركا 4 أسابيع

تواصلت صحيفة "السهم" مع رئيس الحكومة المستقيلة الدكتور حسان دياب، مع شيوع خبر سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية قبيل جلسة المزيد

دياب في أمريكا.. هل هرب؟

أثار خبر مغادرة رئيس الحكومة السابق حسان دياب إلى الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة غضب المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين المزيد