وديع الخازن: هناك استخفاف بمصير اللبنانيين

لبنان 17 كانون الثاني, 2021

أطلق عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، “صرخة تحذيرية من التلكؤ الحاصل في تشكيل الحكومة”، مثنيا على “ثبات البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في دعوته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري الى لقاء مصالحة وعدم التأخير في الإتفاق على حكومة الإنقاذ المرتقبة”.

وحذر من “خطورة الأوضاع الداخلية والخارجية، ومن الإختناق القاتل الذي بات يعيشه المواطن اللبناني صحيا واقتصاديا ونفسيا وإجتماعيا وعلى المستويات كافة”.

وأعاب على المسؤولين “هذا الإستخفاف بمصير الشعب وبمعاناته”، مجددا خشيته من أن “البلاد تتجه إلى مزيد من الإنهيارات، ما لم تنتظم الحياة السياسية ويسترجع القضاء استقلاليته والبلاد أمنها والإقتصاد حيويته، وما لم تستقم الإدارة ويتلاش الفساد وتسود العدالة”. وختم الخازن: “إن أشد ما يحتاجه المواطن اللبناني اليوم، وطن يشفق فيه القوي على الضعيف، ويكفي شعبه ذل الحاجة والفقر والجوع والمرض، لقد سئم الناس بطولات وهمية واستعراضات إعلامية ولاإنسانية تنخر بلادا وتفقر عبادا”.

mtv

مواضيع متعلقة:

باسيل اليوم: اختلاف مع حزب الله من دون طلاق

كتبت صفاء درويش في موقع mtv: في إطارٍ تكاملي مع خطاب رئيس الجمهورية ميشال عون الاثنين، ستأتي كلمة رئيس التيار المزيد

الرئيس عون: حريصون على تفعيل كل يضمن حق الأطفال

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اليوم، القانون الرقم 251 المتضمن تعديل احكام القانون رقم 219 تاريخ 8/4/2021 بعد اقراره المزيد

بوتين في برقية تهنئة بالاستقلال لعون: روسيا ملتزمة دعم سيادة لبنان ووحدته

تلقى رئيس الجمهورية ميشال عون برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال من الرئيس الروسي فلاديمر يوتين، وأمير قطر الشيخ تميم بن المزيد

كورونا أرحم بنا من “جهنم” عون!

كتبت كارول هاشمية لـ"ليبانون نيوز": ممّا لا شكّ فيه أنّ أزمة كورونا عصفت بالعالم أجمع، هذه حقيقةٌ لا يمكن لأيّ المزيد