جوزو لـ”المستقبل الكندي”:المغترب شريك

اخبار بارزة, لبنان 10 كانون الأول, 2020

كشف عضو مجلس الرئاسة المنسق العام المركزي للاغتراب في تيار المستقبل السيد محمد جوزو في حدث لـ”المستقبل الكندي” أن “زيارة كندا ستكون على سلم الاولويات نظرا لاهميتها، كما سيكون هناك تواصل مع منسقية كندا من أجل البحث في أمور وطنية واغترابية، وأضاف أن التيار بدأ بإعداد استراتجية للعمل في المغتربات حول العالم التي سيخرج عنها أهداف وآليات عمل”.

وأكد أن “”المغترب شريك” في صناعة القرار الوطني والإغترابي والسياسات الاقتصادية وتنفيذها، فهناك طاقات كبيرة وكفاءات علمية بلغوا مناصب مرموقة يمكن العمل معها على تطوير التواصل الايجابي معهم”.

وعن إنشاء وزارة خاصة للمغتربين علّق جوزو أن “لبنان اليوم يبحث عن سبل لترشيد إنفاقه العام ولترشيق إدارته وهذا يعني أيضا أن الحديث عن إستحداث وزارة جديدة ربما في غير توقيته الآن، ولكن المطلوب تفعيل عمل مديرية المغتربين في وزارة الخارجية وتزويدها بالكادر البشري والموازنات المطلوبة لتتحول إلى حلقة تفاعلية مع لبنان المغترب”.

أما عن مسألة استثمار المغتربين في لبنان قال: “سنعمل لإستعادة ثقة المغتربين بوطنهم ومؤسساته الدستورية وقطاعاته الإقتصادية والمصرفية، وهذه المهمة شاقة بعد أن شعر المغترب، إسوة بالمقيم، بأن تعبه وعرق جبينه، بات في دائرة المجهول”.

المنقذ للبنان هم اللبنانيون انفسهم، بهذه الجملة علّق جوزو عند سؤاله على المبادة الفرنسية وإنقاذ لبنان، مضيفا: “لا شك بأن المبادرة الفرنسية موضع تقدير وقناعة من تيار المستقبل تتماهى في مضمونها مع آداء وخطاب التيار الذي سعى ويسعى لتنفيذها كاملة.

وعن الاقتصاد الاجتماعي ورفع الدعم عن السلع الاساسية ختم جوزو: “الوضع صعب ومعقد وكارثي لكن الحلول دائما متاحة متى توفرت الخطط والإرادة، ولا بد من إعادة إنتاج عوامل الثقة بقطاعاته المختلفة وهذا ممكن لكن شرطه الأول وجود دولة وحكومة”.

مواضيع متعلقة:

أنقذا منزلهما بطريقة غريبة

أقدم زوجان من كندا إلى اقتلاع منزلهما الموجود في بلدة ماكيفيرز في نيوفاوندلاند، بعد أن قرر أصحاب الأرض هدمه لبناء المزيد

ترودو يستقبل كنديين احتجزتهما الصين لأكثر من ألف يوم

استقبل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم السبت، كنديين اثنين كانت الصين قد احتجزتهما لأكثر من ألف يوم. وقالت رويترز المزيد

كندا تعلن استقبال 5 الاف لاجىء أفغاني

أعلنت كندا، اليوم الثلاثاء، عن أنها ستستقبل وتعيد توطين حوالي 5000 لاجئ أفغاني كانت الولايات المتحدة قد قامت بإجلائهم بعد المزيد

بعد ضبطه عارياً… نائب كندي يرتكب فعلاً مشيناً أمام الكاميرا

تنحى نائب كندي عن بعض مهماته، وذلك بعدما ضبطته كاميرا وهو يتبول خلال جلسة افتراضية في البرلمان. وجاءت الحادثة المشينة المزيد