أيها اللبنانيون ودائعكم طارت بمعظمها.. خبير مالي يكشف!

لبنان 6 كانون الأول, 2020

أكد الخبير الاقتصادي والمالي دان قزي أن الودائع طارت بمعظمها ولم يتبق منها سوى 17 مليار دولار في المصرف المركزي، مشيراً إلى انه من خسر أمواله لا يعني بالضرورة أنه قد خسر حقه في المطالبة بها أو استردادها.

وفي حديث الى “صوت كل لبنان”، طالب قزي جمعية المصارف بتغيير قيادتها ووقف عجرفتها والاعتراف بخطئها لكي يبدأ وضع خطط للحلول، لافتا الى أن أكبر جريمة بحق الشعب اللبناني هي عدم إقرار قانون الكابيتول كونترول إلى الآن.

وقال قزي إن العديد من السياسيين استفادوا منذ ثورة تشرين حتى اليوم من خلال تهريب أموالهم إلى الخارج من دون حسيب أو رقيب، لافتاً إلى أن التحويل مستمر ولكن بطرق جديدة من خلال تضخيم فواتير دعم السلع الأساسية.

وطالب بتوزيع عادل للخسائر بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف بدلاً من تحميلها لخمسة ملايين لبناني، معتبراً أن الليرة فقدت قيمتها من جراء استمرار عمليات الطبع وندرة الدولار.

24

مواضيع متعلقة:

لموظفي القطاع العام… بيانٌ “هام” من مصرف لبنان!

صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قرار يقضي المصارف بتأمين السيولة اللازمة لدفع رواتب ومستحقات القطاع العام. وأشار في المزيد

كم بلغ حجم التداول على “صيرفة”؟

صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي: "بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" لهذا اليوم /61,000,000/$ واحد وستون مليون دولار أميركي المزيد

كم بلغ حجم التداول اليوم على منصة صيرفة؟

اعلن مصرف لبنان في بيان، ان "حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ لهذا اليوم، 87 مليون دولار أميركي بمعدل 20200 المزيد

اليكم ما بلغه حجم التداول على منصة صيرفة لهذا اليوم

اعلن مصرف لبنان في بيان، ان "حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ لهذا اليوم، 93 مليون دولار أميركي بمعدل 20200 المزيد