قرطاسية وكتب من تلامذة إيطاليين الى نظرائهم في لبنان

لبنان 6 كانون الأول, 2020

تساعد الكتيبة الايطالية العاملة في إطار “اليونيفيل” في البلدان التي تتواجد فيها، السكان المحليين وتخفف من آلهم ومعاناتهم من خلال تقديم مساعدات من أي نوع كانت، معتمدة على دعم المؤسسات الاهلية الايطالية وأبناء الجيش الايطالي.

ففي جنوب لبنان، وزعت هذه الكتيبة، كتبا ودفاتر وأقلاما وحقائب ظهر، مقدمة من 160 صفا في محافظة بيزارو، بطلب من الفوج 28 في الجيش الإيطالي وبمبادرة خاصة انطلقت في 20 تشرين الثاني، بعنوان: “من تلامذة إيطاليا إلى تلامذة لبنان لنتعلم سويا”، في إطار دعم تلامذة لبنان بعد انفجار 4 آب.

وبالمناسبة، قال رئيس المجلس البلدي في بيزارو ماركو بيروجيني لـ “الوكالة الوطنية للاعلام: : “إننا ملتزمون النداء الذي أطلقته الأمم المتحدة لدعم العاصمة اللبنانية، والتضامن لا لون له”.

بدورها، قالت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر، التي نسقت المبادرة بين السطات اللبنانية والفوج 28 في الجيش اللبناني، في تصريح لـ “الوطنية”: “إن المبادرة هي مثال لمعنى الإنسانية والأخوة”.

24

مواضيع متعلقة:

استقرار سعر البنزين.. ماذا عن المازوت؟

صدرت عن وزارة الطاقة والمياه أسعارٌ جديدة للمحروقات، حيث استقرّ سعر صفيحة البنزين وتراجع سعر المازوت. وجاءت الأسعار على الشّكل المزيد

لبنان آخر للخروج من جهنم!

كتب حنا صالح في "الشرق الأوسط": بعد 600 يوم على جريمة الحرب ضد الإنسانية التي استهدفت بيروت يستمر سقوط الضحايا. المزيد

شبح المجاعة إلى الواجهة من جديد

جاء في جريدة "الأنباء" الإلكترونيّة: كان ينقص اللبنانيين التهويل الذي أطلقه نقيب الأفران علي ابراهيم وتوقّعاته بأن يصل سعر ربطة المزيد

فضيحة و”بهدلة”… الجامعة اللبنانيّة نحو الإقفال؟

كتبت لارا أبي رافع في موقع mtv: "وما أدراك ما الجامعة اللبنانية" هكذا ردّ روان، طالب الجامعة الوطنيّة عند سؤاله المزيد