“العدالة يجب أن تتحقق”… ماكرون بذكرى انفجار مرفأ بيروت: لن أدع لبنان ينهار ويختفي

لبنان, مباشر 4 آب, 2022

ذكر الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، في ذكرى انفجار ​مرفأ بيروت​ قبل سنتين، “انني أعيد التأكيد اليوم أن العدالة يجب أن تتحقق. من أجل طي الصفحة وإعادة بناء انفسهم، تحتاج اللبنانيات واللبنانيون المقيمون في هذا البلد لمعرفة الحقيقة”.

وأشار، في مقابلة مع صحيفة “​لوريان لوجور​”، إلى أنّ “لبنان يشهد أزمة غير مسبوقة. ويحتاج إلى العدالة كذلك من أجل النهوض”، موضحًا أن “فرنسا في هذا المجال أيضًا ستستمر بمساعدة لبنان مع شركائها”، معتبرًا أن التحقيق اللبناني “المعلق منذ أشهر عدة” يجب ان “ينجز باستقلالية تامة وبمنأى عن أي تدخل سياسي”.

وأكد ماكرون، “انني لن استسلم أبدًا، لن أدع لبنان ينهار ويختفي. رغم الرياح المعاكسة والصعوبات ساحافظ على هذا التوجه بحزم وواقعية وبراغماتية”، ورأى أن الاتفاق الذي تم التوصل بشأنه مع ​صندوق النقد الدولي​ “يجب أن يطبق لأنه يشكل مرحلة مهمة لترميم ثقة المستثمرين المفقودة بلبنان”.

وحذر ماكرون من أن لبنان “لن يتحمل نزاعا جديدا عند حدوده الجنوبية” مع إسرائيل، مشيرًا إلى أنه “سيكون اكثر فتكًا وتدميرًا من (حرب) 2006”. وأكد أن نزاعا كهذا “لا يصب بمصلحة أي جانب لبناني. يجب أن يدرك الجميع ذلك. وفي هذا الخصوص من الأهمية بمكان عدم تسييس مسألة ترسيم الحدود مع إسرائيل الصعبة جدا”.

مواضيع متعلقة:

جلجلة عائلة لبنانية… من المرفأ إلى إيطاليا!

كأنه سوء طالع يلاحق هذه العائلة اللبنانية، التي لم تسلم من فاجعة فقدان الأم في انفجار مرفأ بيروت، لتعود وتفقد المزيد

أهالي الضحايا في حالة من الغضب.. ودعم من المواطنين

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات لمواطنين عبّروا عن تضامنهم مع أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، واعتبر هؤلاء المزيد

استئناف توزيع تعويضات على المواطنين المتضررين جراء انفجار مرفأ بيروت

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخ 3/2/2022، استأنفت وحدات الجيش المعنية عملية توزيع التعويضات على المواطنين المزيد

أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يلتفون حول البيطار: لا للنكايات السياسية!

ماذا كشف ويليام نون عن التحقيقات؟ وما جديد الحملة ضد القاضي طارق البيطار؟ beirutdailynews