إمكان قدمت آليات إطفاء في جبل أكروم وكشفت عن سلسلة مشاريع لـ”عكار”..النائب سليمان: إنماء عكار أولوية

قدّمت جمعية “إمكان” للتنمية المستدامة بشخص رئيسها السيد أحمد هاشمية، آليتي إطفاء من نوع “دودج -رام مجهزتين لإطفاء الحرائق في المناطق الوعرة” التابعة لاتحاد بلديات جبل أكروم، وذلك بهبة مقدّمة من الرئيس سعد الحريري وبمواكبة مستمرة من النائب محمد سليمان.
واستقبل الوفد رؤساء بلديات جبل أكروم ومخاتيرها وعدد من الوجهاء والمشايخ.
وألقى كلمة اتحاد بلديات جبل أكروم، رئيس الاتحاد عادل خليفة الذي رحّب بالوفد شاكرًا للرئيس الحريري تلبيته لنداء الاستغاثة منذ اللحظة الأولى للحريق في العام الفائت عبر جمعية “إمكان” كما وشكر جهود النائب محمد سليمان المستمرة ومتابعته الدائمة لشؤون وشجون أهالي جبل أكروم.
من جهته رحّب النائب محمد سليمان بالسيد أحمد هاشمية بين أهله وناسه وفي داره في جبل أكروم جبل الوفاء والعز، مستذكراً محطات الوفاء ومواقف الشرف التي أعطاها جبل أكروم لنهج الحريرية السياسية منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحتى الآن.
وشدّد سليمان على أنّ كل التقديمات والهبات قليلة بحق أهل أكروم، وأنّ الدولة هي مطلبهم وهم اليوم بأمس الحاجة للدعم وللوقف الى جانبهم، مؤكداً أنّ العمل لإنماء عكار هو أولوية.

في السياق نفسه شكر السيد هاشمية أهالي جبل أكروم لحفاوة استقبالهم ومحبتهم للرئيس سعد الحريري والوفاء لنهجه، وأكّد أنه اليوم بين أهله ومحبيه في مهمة اجتماعية وبتوجيهات الرئيس الحريري الذي يتابع الوضع الاجتماعي والتنموي معه بشكل مفصّل.
وكشف هاشمية عن سلسلة من المشاريع التنموية المهمة لعكار والتي بدأ بعضها يبصر النور كإعادة تأهيل وتشييد ودعم مراكز الرعاية الصحية لاستقبال المرضى، وتجهيز مشتل زراعي على مساحة أكثر من ١٠٠ ألف متر مربع يحتوي على أكثر من مليون شتلة زراعية أغلبها من الأشجار المثمرة والتي ستعود بالفائدة على كل أبناء المنطقة.
وأكّد هاشمية أن الخطط ستستكمل وأنّ العمل التنموي سيكون أولوية في المرحلة المقبلة.

وفي الختام تحدث الشيخ زياد عدرة باسم فعاليات جبل أكروم شاكرًا كل من يسعى لزرع الخير ونشر المحبة بين الجميع، ومعرباً عن امتنانه للرئيس الحريري وللنائب سليمان وللحاج أحمد هاشمية على المكرمة.
وتمنّى عدرة أن تحمل الأيام المقبلة الخير والفرج لهذا الوطن وأن تبشّر بعودة الرئيس سعد الحريري قريبًا.
واختتم اللقاء بغداء على شرف الوفد أقامه اتحاد بلديات جبل أكروم .

مواضيع متعلقة:

هاشمية التقى رئيس أساقفة بيروت للموارنة: لمعالجة موضوع البلدية بعيداً عن أيّ استغلال سياسي

استكمل رئيس جمعيتي "بيروت للتنمية الاجتماعية" و"إمكان" السيد أحمد هاشمية جولته على المرجعيات الروحية، بلقاء رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران المزيد

هاشمية عن مباراة الرياضي ودينامو: الكأس لبيروت

لم يغب رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية، السيد أحمد هاشمية عن مباراة الرياضي ودينامو، فأصرّ على مواكبتها في ملعب الرياضي. المزيد