“طريق القدس لن تمر في بكركي”… معوض: نحن هنا لتجديد عزيمتنا للمواجهة بوجه مشروع هيمنة جديد

لبنان, مباشر 22 تموز, 2022

أكد النائب ميشال معوّض من الديمان أن “المطران موسى الحاج ليس بحاجة لأن يدافع عنه أحد وبكركي هي الصخرة التي ستظلّ تدافع عن البلد ونحن هنا لندافع عن لبنان السيادة والحرية والدولة وعن استقلالية القضاء وعن الهوية اللبنانية التعددية”.

وشدد على أن “نحن هنا لتجديد عزيمتنا للمواجهة إلى جانب بكركي وكل الأحرار في لبنان بوجه مشروع هيمنة جديد والمعادلة باتت واضحة إما أن نخضع أو أن نتعرّض لعملية إرهاب فكري وتخوين وفتح ملفات على الطريقة “العضومية””.

وقال: “لا تضيعوا بالتفاصيل في ملف المطران الحاج فهو يحقّ له أن يزور رعيته في لبنان والقدس لذلك يذهب علناً إلى القدس ويعود من الناقورة وإذا أي أحد يملك أي قضية قانونية بأن هناك ملف عمالة فليُعطِنا الدليل”.

ورأى ” إذا جهابذة القانون يفهمون فليُفسّروا لنا عن المازوت الإيراني فهل هو قانونيّ؟ أو تحويل الأموال إلى القرض الحسن أو ماذا كانت تفعل القاضية عون خارج إطارها؟ وكيف فتحوا صالون الشرف لاسماعيل هنية؟”

وتابع، “القضية واضحة وهي محاولة إخضاع بكركي وموقفها السياسي ونحن نعرف تماماً أنّ بكركي إذا غيّرت الآن موقفها من سيادة لبنان أو رئاسة الجمهورية يتغيّر الملفّ كلّه وموقفنا واضح “طريق القدس لن تمرّ في بكركي!”

مواضيع متعلقة:

الموت يُفجع ياسمين صبري… “اسألكم الدعاء”

فُجعت الممثلة المصريّة ياسمين صبري بوفاة جدّتها، وأعلنت عن الخبر الحزين في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس. في التفاصيل، المزيد

ماذا على جدول أعمال جلسة مجلس النواب الثلاثاء المقبل؟

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة يوم الثلاثاء المقبل في 26 تموز، عند الساعة 11 قبل الظّهر. ماذا المزيد