المحروقات إلى إرتفاع… ما مصير المحطات؟

باتت المحروقات تشكّل الهمّ الأكبر بالنسبة للّبنانيين مع القفزات الكبيرة بالأسعار أسبوعياً، ما ينعكس سلباً على كافة القطاعات, والأمر المرجّح على ما يبدو إلى مزيدٍ من الارتفاع في الأيام المقبلة.

لفت عضو نقابة أصحاب المحطات، جورج البراكس في حديثٍ إلى جريدة “الأنباء” الإكترونية إلى أنّه, “بسبب الأحداث العالمية وما يترافق معها من ارتفاع في أسعار النفط، ووسط مؤشّرات عن مواصلة هذا الارتفاع عالمياً، حيث وصل سعر برميل النفط إلى 123 دولاراً، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسعار في لبنان”.

وأضاف, “يترافق ذلك مع ارتفاع سعر صرف الدولار رغم ثباته في هذين الأسبوعين، لكن شهدنا ارتفاعاً في سعر منصة صيرفة من 24,300 إلى 24,700 (ليرة) للدولار، بالإضافة إلى أنّه بالتوازي مع أقل حدثٍ يرتفع سعر الدولار في السوق السوداء، وكل ذلك يؤدّي إلى انعكاس على المواطن، ويخلق إرباكًما مصير المحطات؟ا عند تجّار المحروقات، وعند أصحاب المحطات خاصة”.

lebanondebate

مواضيع متعلقة:

المحطات إلى الإقفال التام؟!

صدر عن نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان, بيان جاء: "عطفا على التطورات التي حصلت في الاونة الاخيرة بعد ارتفاع المزيد

المحطات تسرق المواطنين مجدداً.. احذروا عملية الاحتيال هذه!

كتبت آية عميرات لـ "ليبانون نيوز": في عملية احتيال جديدة، اعتمدت العديد من محطات الوقود في لبنان أسلوبًا جديدًا لسرقة المزيد

تسعيرة للبنزين ستصدر غداً.. هذا ما كشفه أبوشقرا بشأنها

كشف ممثل موزعي المحروقات فادي أبوشقرا لـ"لبنان24" أنّ "المحطات ستتكفل بتأمين الـ10% من ثمن صفيحة البنزين بالدولار النقدي والقسم الآخر بالليرة المزيد

تحذيرٌ بشأن ملف البنزين.. ما يحصل “غير مُطمئن”

حذرت مصادر في قطاع النفط من لجوء الكثير من المحطات إلى "تخزين المحروقات من جديد"، وذلك من أجل كسب المزيد المزيد