لقاء الهوية والسيادة لغوتيريش: باتحاد القادة اللبنانيين يطبقون على آخر نفس من أنفاس المجتمع اللبناني

لبنان 21 كانون الأول, 2021

هنأ لقاء الهوية والسيادة، في بيان اصدره بعد اجتماعه، اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بعيدي الميلاد ورأس السنة، متمنيا لهم “أياما أفضل وللبنان الخلاص بولادة جديدة”.
 
وأعلن اللقاء، في نداء “لمناسبة وجود الأمين العام لأمم المتحدة في لبنان انطونيو غوتيريش، ان تشظي السيادة الوطنية الناتج عن ازدواجية السلاح المتحالف مع المافيوقراطية المتحكمة في البلاد بإسم احزاب وطوائف، قد أوصل لبنان إلى نقطة تهدد كيان ووجود الجمهورية اللبنانية وتنذر بالقضاء عليها بضرب ما تبقى من قضاء مستقل وجيش موحد”.
 
وأشار الى “ان في مناشدة أصدقائنا في العالم والمحيط، كي نحاول التغيير من الداخل عبر الإنتخابات الموعودة، ضربا من السوريالية وإنفصاما تاما عن الواقع المرير الذي يحكمه الإحتلال، وما أدراك قد يكون الاحتلال الداخلي أكثر ظلما من أي احتلال آخر، فكيف يطلب المجتمع الدولي متسلحا بلغة العقل والاقناع من المجرم أن يحاكم نفسه ومن الجلاد أن يقدم رأسه لحبل المشنقة”.
 
واكد “ان الشعب اللبناني يواجه ثالث هجرة كارثية في تاريخه الحديث، لقد تآمر عليه قادته الخونة وفضلوا التضحية بالعاصمة والوطن والشعب للحفاظ على سلطة يهيئون انفسهم لإعادة انتاجها في انتخابات الوهم والإذلال”.
 
وفي هذا الاطار، ذكر اللقاء الامين العام للأمم المتحدة الذي دعا القادة اللبنانيين الى أن يتحدوا، أن باتحادهم يطبقون على آخر نفس من أنفاس المجتمع اللبناني، وعلى ما تبقى من مصالح حيوية لمجتمعنا المتألم”.
 
ودعا “الصادقين والأوفياء وأصحاب الضمير الحي، لبنانيين وغير لبنانين، في لبنان والعالم، للمطالبة بوضع لبنان تحت حماية دولية تحرره من كل الضغوط الخارجية والداخلية، تطبق كل القرارات الدولية الخاصة بلبنان، وتحصر السلاح بيد الجيش اللبناني وحده، وتشرف على انتخابات نزيهة حرة وشفافة، وتمنح شعبه والقوى الحية فيه، فترة نقاهة تسمح بإعادة بناء ثقافة الحياة المشتركة وببناء أساس متين للبنان حيادي، إتحادي، مدني”.

مواضيع متعلقة:

“جليد الرّبيع” على الـ 800 متر!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى قليل المزيد

أزمة المحروقات إلى تفاقم.. هل يباع البنزين للمواطن بالدولار؟!

لا مفرّ للبناني من معاناة يومية، فماذا سيفعل عندما يباع البنزين بالدولار؟!

وزير الإعلام زياد مكاري: كفى استقواء على الاعلاميات والاعلاميين

غرد وزير الإعلام زياد مكاري على تويتر قائلا "حرية التعبير في لبنان مقدسة. لا تسترجع حقوق مالية مسلوبة، من خلال المزيد

رغم التحضيرات الجدية.. تأجيل الانتخابات ما زال وارداًً

اعتبرت مصادر عبر موقع "ليبانون نيوز" أنّه ورغم كل التحضيرات الجدّية التي تقوم بها الأطراف السياسية للانتخابات النيابية الا أن المزيد