عاصي لـ”ليبانون نيوز”: أملنا كبير في الاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

خاص 4 أيلول, 2021

خاص موقع “ليبانون نيوز” : يستعد فريق العهد لموسم شاق ولا سيّما أنه يسعى لاستعادة لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، فضلاً عن مهمة الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الآسيوي، الذي أحرزه للمرة الأولى في تاريخ الكرة اللبنانية.
ويواجه العهد صعوبات عدّة ولا سيما أنه يتدرب حالياً بغياب عدد كبير من لاعبيه الذين يخوضون مع منتخب لبنان تصفيات كأس العالم، فضلاً عن إصابة حارسه الدولي الأساسي مهدي خليل بالرباط الصليبي.
“ليبانون نيوز” التقى بأمين سر النادي محمد عاصي، الذي تحدث عن أوضاع فريقه، وتحضيراته الجارية حالياً على قدم وساق استعداداً للموسم الجديد. وهنا الحوار:

هل تأثّرت استعداداتكم لكأس الاتحاد الآسيوي بغياب لاعبي المنتخب؟
بلا شك، فمعظم لاعبي المنتخب من فريقنا. ومن الطبيعي أن تتأثر التحضيرات للحدث القاري بغياب هؤلاء، ولا سيما أننا سنخوض مباراتنا مع المحرق البحريني في نصف نهائي غرب آسيا في 20 أيلول الجاري، أي بعد أيام، وهو استحقاق مهم يعول عليه النادي للعبور إلى الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا.

هل عزز العهد صفوفه بلاعبين جدد استعداداً للحدث القاري؟
ضممنا اللاعب البوسني هاريس، وجددنا التعاقد مع اللاعب السوري عز الدين العوض. وذلك في إطار سعينا للدفاع عن اللقب والظهور بشكل يشرف الكرة اللبنانية.

هل تخشون من تكرار إخفاقكم محلياً كما حدث في الموسم الماضي؟
لقد توقفت مباريات الدوري الموسم الماضي أكثر من مرة. والنادي سمح لعدد من لاعبيه بالاحتراف الخارجي تسهيلاً لأمورهم، في هذه الضائقة الاجتماعية. هذا الموسم سيكون الموضوع مختلفاً إذ سنسعى لتدارك أخطاء الموسم الماضي. أبقينا اللاعب الدولي محمد قدوح وعززنا صفوف الفريق بالمهاجم الدولي الآخر هلال الحلوة، ما يعطي دفعة كبيرة للفريق. وأملنا كبير باستعادة لقب الدوري الذي فقدناه الموسم الماضي.

البعض يعتبر أن فريقكم انكشف بغياب اللاعب الأجنبي فما تعليقك؟
من يتكلم في هذا الموضوع فليتكلم و”الحكي ما عليه جمرك”، لكن غياب اللاعب الأجنبي يعطينا القوّة كما يعطي باقي الفرق، والعكس صحيح.
وليس عيباً ان نستقدم لاعبين أجانب من طراز رفيع، فهذا أمر يعزز منافسات الدوري.

كيف تتعاطون مع الإجراءات الاتحادية لتعزيز حضور اللاعبين الشباب في الدوري؟
نحن من أكثر الفرق التي تركز على عنصر الشباب. ونحن أحرزنا هذا الموسم بطولتي الناشئين والشباب. كما شاركنا بتشكيلة شابة في كأس النخبة وأبلت بلاءً حسناً. ولدينا عناصر واعدة في منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين.

إلى أي مدة سيتأثر الدوري برأيك بغياب الجمهور؟
الجمهور نكهة المباريات. وأتمنى إيجاد صيغة معينة لحضوره على غرار ما حصل في كأس أوروبا الأخيرة أي حضور المتفرجين بأعداد محددة سلفاً.

ما رأيكم بأداء الاتحاد ؟
الآراء تختلف هنا. البعض يؤيد الاتحاد، والبعض الآخر يعارضه. ونحن لنا كلمة في هذا الشأن نتركها للأيام القادمة، خاصة مع انطلاقة الاتحاد وإصدار تعاميم مختلفة! لكننا الآن نراقب الأمور، وسنعطي رأينا في المكان والزمان المناسبين.

ما هي توقعاتكم لمنتخب لبنان في تصفيات كأس العالم؟
كل الدعاء للمنتخب بالتوفيق. اللبنانيون عودوا العالم على المفاجآت وان شاء الله تتوج مشاركتنا بمفاجأة سارة تفرح قلوب في هذه الأيام الصعبة.

هل تؤيدون عودة اللاعب الأجنبي؟
الحديث لم يعد مجدياً في هذا الموضوع بعد صدور النظام الفني لبطولة لبنان. الاتحاد والد اللعبة ومن المفترض أنّه حريص عليها وأن يأخذ القرارات الأنسب لكرة القدم اللبنانية، وليضع الصيغة الأنسب في هذا الإطار وسنمشي خلفه مع سائر الأندية. وفي حال لم تكن قراراته مصيبة، فليدعو الخبراء الفنيين من سائر الأندية ويناقشهم في القرارات الأفضل، والتي تخدم الكرة اللبنانية، ونحن سننفتح على كل حوار مفيد في هذا السياق.

كيف تتعاملون مع الأزمة الاقتصادية التي تركت آثارها أيضاً على القطاع الرياضي؟
الأزمة أصابت الكل. وليس فقط العهد. رئيس النادي يقوم بجهد يشكر عليه، فضلاً عن مساهمات أعضاء اللجنة الإدارية. والأمور تسير برغم كل الصعوبات نحو تحقيق أهداف العهد بإحراز الألقاب المحلية والقارية كما عود جمهوره.

مواضيع متعلقة:

الأنصار يضم لاعبين من العهد لكأس الاتحاد الآسيوي

يبدو أن فريق الأنصار بات قاب قوسين من الإعلان يوم غد الإثنين عن صفقة ستتم بنظام الإعارة بينه وبين نادي المزيد

العهد لخطف بطاقة التأهل آسيوياً

يسعى العهد حامل اللقب والحد البحريني لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، في حال فوز أحدهما في اللقاء الذي يجمعهما، المزيد

مرمر متفائل بنتيجة إيجابية أمام الحد

انعقد قبل ظهر اليوم المؤتمر الصحافي السابق لمباراة العهد والحد البحريني في ختام مباريات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي المزيد

مباراة حاسمة للأنصار أمام المحرق البحريني

يخوض الأنصار، بطل لبنان وحامل كأسه، مباراته الأخيرة في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يواجه فريق المُحرّق المزيد