شحادة لـ”ليبانون نيوز”: أملنا كبير بإحراز لقب الدوري

خاص, رياضة 13 آذار, 2021

يعول نادي النجمة على هجومه القوي من أجل المنافسة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك ضمن الدورة السداسية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، بمواجهة نارية بين النجمة والعهد حامل اللقب.

ويعتبر إدون شحادة أحد أركان هجوم النجمة الذي استأنف مؤخراً تمارينه على ملعبه في المنارة بعد توقف دام لشهرين، وذلك بسبب إجراءات الحكومة اللبنانية بإغلاق الملاعب في ظل انتشار فيروس كورونا.

ويحتل النجمة وصافة ترتيب البطولة برصيد 25 نقطة ، خلف الأنصار المتصدر بـ 27 نقطة.

موقع “ليبانون نيوز” حوارا شاملا مع نجم فريق النجمة ادمون شحادة حول وضع فريقه قبل “السداسية” وحظوظه فيها، وهنا الحوار:

بداية كيف تعامل النجمة مع فترة التوقف ؟

كانت الفترة صعبة بكل صراحة، وسط مخاوف من نسف البطولة، وأعد الجهاز الفني برنامجا متكاملا من أجل الحفاظ على لياقتنا البدنية، علماً بأن التمارين في أرض الملعب مختلفة عن التمارين المنزلية، لذلك من المؤكد ان معظم اللاعبين قد خسروا الكثير من جاهزيتهم البدنية.

وماذا تقول بشأن عودة النشاط التدريجي إلى الملاعب ؟

أمر مهم، عودة الحياة إلى الملاعب، فهي أفضل وسيلة لشعور اللاعبين بالراحة.

ونعول على الاحتكاك اكثر بالفرق الأخرى، من خلال العديد من المباريات الودية من أجل التحضير للدورة السداسية الحاسمة على اللقب.

وهل تكفي الفترة القصيرة الفاصلة عن الدورة السداسية من أجل الإعداد للمنافسة؟

بطبيعة الحال فإن توقف دام لشهرين يحتاج فترة أطول، لكن الأمر الايجابي هو عودة كرة القدم وعدم تأخيرها اكثر من ذلك. نجري سلسلة من المباريات الودية من أجل استعادة عافيتنا البدنية والفنية.

كيف تجد العلاقة بين اللاعبين والجهاز الفني؟

مميزة جدا، لدينا روح العائلة، ونتعامل كقلب واحد بين بعضنا البعض. واللعب تحت قيادة المدرب موسى حجيج أمر افتخر به، وآمل أن نصنع الأمجاد بقيادة هذا المدرب القدير.

ماذا اختلف بين اللقب لفريقك السابق السلام زغرتا وفريقك الحالي النجمة؟

أمور ومشاعر متفاوتة، اللعب لابناء منطقتي كان امرا مميزا، في حين ان اللعب لأكبر ناد في لبنان هو شعور عظيم يتمناه أي لاعب. محبة جماهير النجمة العريضة ووقوفهم إلى جانبنا أمر يعطيني الحافز الدائم لاقدم كل ما عندي لخدمة النجمة.

ماذا عن المنافسة على لقب الدوري ؟

اللقب ما زال متاحا في أرض الملعب، لدينا 5 مباريات و 15 نقطة، ولن نفرط في اي نقطة وأملنا كبير بإحراز اللقب. وسنخوض كل مواجهة على انها نهائي كأس. والفريق يؤدي بشكل مميز خلال مبارياته في الدوري. واثبتنا اننا نقدم افضل كرة قدم بين الأندية اللبنانية. وفي النهاية نأمل أن تنصفنا الكرة وتعطينا اللقب بعد هذا الجهد الكبير.

هل انت مع إلغاء بطولة كأس لبنان ؟

بكل تأكيد لا.. أرغب في لعب كرة القدم كل اوقات السنة، واتمنى بأن تنطلق بطولة الكأس وان نصل إلى اللقب وهو امر مشروع ونطمح له.

هل يعاني الفريق مشاكل مالية او إدارية؟

بكل تجرد، لا يوجد أي مشاكل مادية في النادي، حصلنا على كافة مستحقاتنا في مواعيدها بالإضافة إلى الحوافز المادية. انا لا اتطلع للمال، ولكنه عامل مساهم في حياة اللاعب، واؤكد على ان كل الأمور إيجابية وتسير على افصل ما يرام.

ماذا غير كورونا في كرة القدم اللبنانية؟

كرة القدم في لبنان تعرضت لنكسات كبيرة وكثيرة خلال عامي 2019 و 2020، لا شك أن كورونا كان أحد اكبر تاثيرات الازمة في كل العالم، ونادي النجمة يتعامل مع الفيروس بكل جدية ووسط بروتوكول صحي صارم، وهو امر يستحق التنويه.

ماذا تقول لجماهير النجمة؟

اشكرهم على دعمهم المتواصل لنا، وآمل باسعادهم في نهاية الموسم بتقديم لقبي الدوري والكأس. اشتقنا لهم في المدرجات على امل اللقاء بهم قريبا.

لماذا لم يتم استدعاؤك لمنتخب لبنان ؟

خيارات فنية احترمها لمدرب لبنان جمال طه، انا جاهز لاكون مع منتخب الأرز في اي وقت. و اللعب لمنتخب لبنان شرف كبير، واتمنى ان يحقق الأرز تطلعاته في مشواره خلال التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023 .

مواضيع متعلقة:

كوراني نجماوي لمدة 3 سنوات إضافية

اعلنت ادارة نادي النجمة رسميا عن تجديد عقد اللاعب حسن كوراني لمدة ثلاث سنوات، وذلك في إطار التحضيرات التي بدأت المزيد

صقال يعتذر باسم النجمة من حيدر ويعلن ابتعاد موسى حجيج

اعتذر رئيس نادي النجمة اسعد صقال، من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر بإسم نادي النجمة، عما بدر المزيد

النجمة يواجه العهد في مباراة معادة وإيقاف الصقال

ربح نادي النجمة معركة الاستئناف مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم من خلال اللجنة القانونية المستقلة عن الاتحاد التي أوصت باعادة المزيد

سبليني لـ”ليبانون نيوز”: لن نقبل عن لقب الدوري بديلاً

يستعد نادي النجمة لمواجهة شباب الساحل عصر غد الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من سداسية البطولة لدوري الدرجة الأولى. ويعتبر المزيد