الحاج لـ”ليبانون نيوز”: عنصر الشباب سر نجاح الدينامو

خاص, رياضة 17 كانون الأول, 2021

يسير فريق بيروت بخطى واثقة نحو إحراز لقب بطولة لبنان لكرة السلة في موسمه الأول في “دوري الأضواء” حيث يتصدر الترتيب بعد تحقيقه نتائج باهرة على حساب أندية تفوقه في الخبرة والعراقة.

“ليبانون نيوز” التقى مدرب فريق الدينامو الشاب جاد الحاج الذي تحدث لموقعنا عن أجواء فريقه ومسيرته في بطولة لبنان.

بداية، رأى الحاج أن فريقه يسير بوتيرة تصاعدية في بطولة لبنان. وهو أكد ذلك بنتائجه الباهرة إذ حقق خمسة انتصارات متوالية قبل توقف البطولة بسبب مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم.

ويرى الحاج أن فريقه قادر على تحقيق الأفضل في الفترة المقبلة مع المزيد من الخبرة والاحتكاك، معتبراً أن توقف البطولة جاء سلبياً بالنسبة لبعض الفرق التي كانت تظهر تقدماً في المستوى الفني مباراة بعد أخرى وبينها فريق الدينامو. في المقابل كانت بعض الفرق تحتاج إلى فترة التوقف من أجل القيام بالمزيد من التحضير الفني والبدني بعد تأخرها في إطلاق استعداداتها لهذا الموسم.

وتوقع الحاج أن تظهر في مباريات البطولة مستويات أرقى بالفترة القادمة ولا سيما أن المراحل المقبلة ستجمع بين الفرق المرشحة لدخول المربع الذهبي حيث ستبذل الأندية قصارى جهدها من أجل تحقيق هذا الهدف. وسيلعب العامل الأجنبي في هذا المجال دوراً بارزاً.

وأشار إلى أن فريقه يسعى في المرحلة الأولى لدخول المربع الذهبي حيث ستختلف الحسابات وتتكشف مستويات الفرق الجديرة بإحراز اللقب.

وقال إن ما يميز فريق الدينامو عن غيره هو عنصر الشباب ليس على مستوى اللاعبين فقط بل على صعيد الجهازين الفني والإداري، ما يمنح النادي حيوية وحماسة وطموحاً في تحقيق النتائج الجيدة والبطولات.

ورأى بأن فريقه قادر على الذهاب بعيداً في البطولة، ولا سيما أنه فاز على الرباعي المرشح للقب (الشانفيل والرياضي والحكمة وبيروت). وهذه الفرق الأربعة تتنافس على ثلاثة مراكز مؤهلة للمربع الذهبي بعد أن ضمن فريقنا تقريباً مقعداً في “الفاينل فور”. ورأى بأن البطولة أفرزت مواهب شابة أبرزها رودي الحاج موسى (الحكمة).

مواضيع متعلقة:

سلة: الرياضي يحسم قمة الموسم بسهولة امام الشانفيل

ضمن منافسات المرحلة الـ 17 خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق الرياضي ​​​​انتصارا مستحقاً بنتيجة 94 - 71 المزيد

الشانفيل يتفوق على بيروت ويتمسك بوصافة الترتيب

ضمن منافسات المرحلة الرابعة خلال فعاليات اياب ​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​، حقق فريق ​​​الشانفيل​ ​​​​انتصار مستحقاً بنتيجة 78 - 69 المزيد

سلة: انتصار مستحق لبيروت على هوبس

ضمن منافسات المرحلة السابعة خلال فعاليات ذهاب ​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​، حقق فريق ​​ ​بيروت​ ​​​​انتصارا مستحقاً بنتيجة 72 - المزيد

الحكمة يعود بفوز ثمين من ارض المتحد

ضمن منافسات المرحلة السابعة خلال فعاليات ذهاب ​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​، حقق فريق ​​​الحكمة بيروت​ ​​​​انتصار مستحقاً بنتيجة 84 - المزيد