“كلنا واحد”… كنيسة في برشلونة تستضيف المسلمين في إفطار رمضان (صور)

منوعات 4 أيار, 2021

بعد أن منعت قيود كوفيد-19 المسلمين في برشلونة من الاحتفال بشهر رمضان في الأماكن المغلقة المعتادة، فتحت كنيسة كاثوليكية أبواب أديرتها المكشوفة أمام المسلمين لتناول الإفطار وأداء الصلاة.

وفي كل ليلة، يشق ما بين 50 و60 مسلما، كثير منهم بلا مأوى، طريقهم عبر الممرات الحجرية لكنيسة “سانتا أنا” حيث يقدم متطوعون وجبات الطعام المطهو في المنازل.

وقال أحد أمازيغ المغرب ويدعى حفيظ إبراهيم “كلنا واحد… فلو كنت كاثوليكيا، أو تنتمي لدين آخر، وأنا مسلم.. حسن.. نحن جميعا كإخوة يجب أن يساعد بعضنا البعض”.

واعتادت فوزية شطي، رئيسة الجمعية القطالونية للنساء المغربيات، على تنظيم إفطار جماعي في المدينة، لكن القيود التي فرضت على تناول الطعام في الأماكن المغلقة اضطرتها للبحث عن مكان بديل تتوافر به تهوية جيدة ومساحة لتطبيق التباعد الاجتماعي.

وقد لاقت ترحيباً من الأب بيو سانتشيث، وهو قس بالكنيسة، يرى أن لقاء أصحاب العقائد المختلفة رمز للتعايش المدني.

وقالت فوزية “الناس سعداء للغاية لأن المسلمين يستطيعون تناول الإفطار في كنيسة كاثوليكية لأن الأديان تعمل على لم الشمل وليس التفرقة”.

وكان سانتشيث يتأمل بينما يؤذن رجل للصلاة تحت شجرة برتقال في فناء بوسط الكنيسة تضيئه شعلات المواقد التي تعمل بالغاز.

مواضيع متعلقة:

خبر سار بشأن لقاح “الجرعة الواحدة”

سمحت السلطات الصحّية الأميركية، الجمعة، باستئناف عمليات التطعيم في الولايات المتّحدة بلقاح "جونسون أند جونسون" المضادّ لكوفيد-19، في قرار يأتي المزيد

هل وجد الباحثون ما يحمي الأطفال من الإصابة بـ”كوفيد-19″؟

يعتمد جهاز المناعة البشري على جيش معقد من الخلايا التائية والخلايا البائية والضامة وغيرها الكثير، وكلها تحمينا من غزو مسببات المزيد

كورونا يضرب اداريي ولاعبي الرياضي بالجملة

تأكد اصابة كل من المدير الفني لفريق الرياضي بيروت لكرة السلة المدرب جورج جعجع (سبق له ان اصيب بالفيروس منذ المزيد

ما علاقة الأرق والإرهاق بخطر الإصابة يفيروس كورونا؟

توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون الأرق والإرهاق هم أكثر عرضة بمرتين للإصابة بفيروس كورونا مقارنةً بغيرهم، بخاصة المزيد