وضعيّة النوم تؤثّر على بشرتك

منوعات 8 نيسان, 2021

لكلّ شخص طريقته الخاصة بالنوم، وعلى الرغم من أن بعض وضعيات النوم يمكن أن تكون مريحة للجسم، إلا أنها يمكن أن تلحق أضراراً كبيرة ببشرة الوجه.

يمكن لوضعية النوم السيئة أن تترك التجاعيد والخطوط البارزة على الوجه، فضلاً عن أنها تسبب بعض الأضرار للبشرة على المدى الطويل.

وجاء في صحيفة “إنديان إكسبرس” بعض وضعيات النوم التي تؤثر على البشرة، على النحو الآتي:

النوم على أحد الجانبين
النوم على أحد الجانبين وفرك وجهك باستمرار في الوسادة يمكن أن يصنع خطوطًا منظمة بسبب عامل ضغط الوسادة على الوجه.
إذا كنت تنام على وسادة قطنية، فقد تجعل بشرتك تجف، لأن التعرض المطول للقطن يمكن أن يؤدي جفاف البشرة.
حاول تجنب وضعية النوم على أحد الجانبين، ولكن إذا كان يجب عليك ذلك، فاستمر في التبديل بين الجانبين. كما يمكنك شراء غطاء وسادة حريري يوفر سطحًا أكثر نعومة للجلد.

النوم على البطن
يحب بعض الناس دفن رؤوسهم تحت وسادتهم أثناء النوم على بطنهم. لكن الخبراء يحذّرون من أن هذه الوضعية في النوم قد تتسبّب في تجمع السائل تحت العينين، مما يجعلها تبدو منتفخة.

النوم على الظهر
هذه الوضعية تؤمّن راحة مثالية، لأنها لا تمارس ضغطاً على الوجه طوال الليل. على عكس النوم على جانبك أو معدتك، لن يتجمع السائل حول عينيك، ولن يلمس وجهك غطاء الوسادة، وبالتالي سيتم تجنب تبادل الزيوت والأوساخ مع الوسادة.

mtv

مواضيع متعلقة:

هذا الزيت.. سرّ جمال البشرة الحساسة

أوردت مجلة "فرويندين" أن زيت الأزولين (Azulene oil) يُعدّ ينبوع الجمال للبشرة الحساسة خصوصاً، حيث يعمل على تهدئتها وترطيبها. وأوضحت المزيد

برجك اليوم

الحمل الجو مُربك وقد تظهر متاعب مع بعض الزملاء أو مسؤولية طارئة أو مشروع ضخم غير متوقع الثور يضيء لك المزيد

في حدث تاريخي.. ناسا تحاول إطلاق أول مروحية على المريخ

تستهدف وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، إطلاق المروحية "إنغينيويتي" فوق كوكب المريخ. وتعد تلك المزيد

بعدما رفضت إعطاءه المال… مدمن مخدرات يقتل زوجته أمام طفلتيها

في جريمة مروّعة بمصر، قتل رجل زوجته وعلّق جثتها أمام طفلتيها بعدما رفضت أن تعطيه المال لشراء المخدرات. وفي تفاصيل المزيد