74 اعتداء جنسيا.. تعرفوا الى “المعلمة المتحرشة”

منوعات 16 كانون الأول, 2020

رحبت أستراليا، الأربعاء، بقرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي بالموافقة على تسليم مديرة سابقة لمدرسة يهودية في ملبورن بأستراليا متهمة بالاعتداء الجنسي على طالبات.

ومالكا ليفر، التي خسرت الثلاثاء دعوى ضد تسليمها، مطلوبة من الشرطة الأسترالية حيث تواجه 74 اتهاما بالاعتداء الجنسي من بينها اتهام بالاغتصاب، تتعلق بفتيات في المدرسة التي كانت تعمل بها.

وقال كريستيان بورتر، المدعي العام الأسترالي، في بيان نقلته “رويترز”: “قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض الدعوى التي أقامتها ليفر نبأ سار، خصوصا بالنسبة للضحايا في أستراليا”.

وأضاف أن الاتهامات الموجهة لليفر “خطيرة للغاية”، وأن أستراليا لا تزال ملتزمة بقوة بضمان تحقق العدالة في هذه القضية.

وكانت ليفر التي تحمل أيضا الجنسية الإسرائيلية فرت من أستراليا عام 2008 بعد توجيه اتهامات لها، أصرت من جانبها على نفيها.

متهمة بالاعتداء جنسياً على قاصرات.. محكمة إسرائيلية تقرر تسليم معلمة لأستراليا

وكانت أستراليا تضغط على إسرائيل للتعجيل بالبت في الدعوى التي أقامتها ليفر، وانتقد ضحاياها الإجراءات القضائية الطويلة في إسرائيل.

وقاومت ليفر عودتها لأستراليا بطرق شتى، من بينها تقديم ما يفيد بأنها مريضة نفسيا ،الأمر الذي أطال أمد القضية المستمرة في المحاكم الإسرائيلية منذ عام 2014.

وقال بورتر “على الرغم من أن هذا التطور الأخير خطوة مهمة للأمام، بل ربما كان الخطوة الأكثر إيجابية إلى الآن فيما كانت عملية طويلة، إلا أنه لا تزال هناك خطوات يتعين اتخاذها في إسرائيل”.

ولا يزال في مقدور ليفر أن تقيم دعوى أخرى أمام المحكمة العليا تطعن في الموافقة على تسليمها، لكن المحكمة لمحت الثلاثاء إلى أنها قد لا تنظر الدعوى.

لبنان24

مواضيع متعلقة:

المرحلة النهائية لتبخّر أموالكم.. 5 سنتات فقط من كل 100 دولار بقيت في المصرف!

كتبت ايفا ابي حيدر في "الجمهورية": لم يعد خفض الاحتياطي الالزامي مجرد توقعات او احتمالات قد يلجأ اليها المركزي في المزيد

رغم العزل العام… سلالة دلتا تتفشّى في أستراليا

أعلنت السلطات الصحية عن زيادة يومية قياسية جديدة للإصابات بفيروس كورونا بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى وسط احتمالات بتمديد العزل المزيد

أدينت بقتل أطفالها الأربعة… وهذا ما حصل بعد 18 عاما من الحكم!

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن 90 عالما من دول عدة أكدوا براءة امرأة أسترالية أدينت في وقت سابق بقتل أطفالها المزيد

مشهد صادم… آلاف الفئران يغزون ولاية استرالية! (فيديو)

أطلق المزارعون وسكان العديد من المناطق الريفية في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية نداء استغاثة لإنقاذهم من غزو قطعان وجماعات كبيرة المزيد