بسبب ملصق “اعلاني” مخرجة تواجه تهديدات بالقتل… ما القصة؟

مباشر, منوعات 10 تموز, 2022

تلقت صانعة أفلام هندية مقيمة في مدينة تورنتو الكندية، سيلا من التهديدات بالقتل وسوء المعاملة من القوميين الهندوس بعد أن صورت الإلهة الهندوسية “كالي وهي تدخن سيجارة”، وفقا لتقرير لـ”سي إن إن”.

وظهرت الصورة المثيرة للجدل في الفيلم “كالي” للمخرجة لينا مانيميكالاي، واتهم سياسيون ودبلوماسيون في الهند، المخرجة بـ”الإساءة للمشاعر الدينية”، حسب التقرير.ويعد الفيلم الذي يستخدم تهجئة إنكليزية بديلة لاسم الآلهة الهندوسية، من بين 18 عملا تهدف إلى استكشاف التعددية الثقافية في معرض Under the Tent” التابع لجامعة تورونتو متروبوليتان في متحف “الآغا خان”.

 

ويوصف “كالي” بأنه “فيلم وثائقي” يتخيل الإلهة الهندوسية وهي تشاهد كندا وشعبها المتنوع، وفقا لحديث المخرجة مع ” سي إن إن”.

وأضافت المخرجة أن كالي “تختار الحب” وتقبل سيجارة من “سكان الشوارع من الطبقة العاملة”.

ويظهر في الملصق الترويجي للفيلم المخرجة وهي ترتدي زي “كالي”، وتدخن “سيجارة”، حاملة “علم الفخر” الخاص بمجتمع الميم، حسب ما نشرته المخرجة على حسابها بموقع “تويتر”.

وأثار ملصق الفيلم حالة من الضجة، وطالب بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الهند بـ”اعتقال المخرجة”، وظهرت عشرات الآلاف من التغريدات المطالبة بمعاقبة مانيميكالاي.

وحثت المفوضية الهندية العليا في العاصمة الكندية أوتاوا، سلطات البلاد على “اتخاذ إجراءات” ضد ما أسمته “تصوير غير محترم”، وفقا لبيان لها على موقع “تويتر”، الاثنين.

مواضيع متعلقة:

اتّهمها بتقديم بيانات “مضللة”… ماسك ينسحب من صفقة شراء تويتر والمنصة عازمة على مقاضاته

ألغى الملياردير إيلون ماسك صفقته لشراء تويتر الجمعة، متهماً منصة التواصل الاجتماعي بتقديم بيانات "مضللة" حول عدد الحسابات الوهمية، وفق المزيد

أكثر الأبراج حبًا للنوم.. هل أنت من بينها؟

ان النوم مهم جداً لأدائنا اليومي ولسلامة العقل، ومع ذلك، هناك بعض الأبراج الذين يحبون النوم كثيراً لدرجة أنهم قد المزيد

برجك اليوم

الحمل مهنياً: الحذر مطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى، فهناك تبدلات حاسمة ومهمة في المجال المهني قد تطالك وتهمشك المزيد

بعد نشرها صورة على الشاطئ… تونسي يطعن صديقته ثم يحاول قتل نفسه!

أعلنت وسائل إعلام تونسية أن شابا أقدم على طعن فتاة عشرينية، الأربعاء، قرب شاطئ الرمال بولاية بنزرت شمالي البلاد، ثم المزيد