بعد إغلاق متاجرها موقتاً… نايكي تعلن انسحابها نهائياً من الأسواق الروسية

منوعات 24 حزيران, 2022

أعلنت شركة نايكي Nike الأميركية للسلع الرياضية، الخميس، انسحابها نهائياً من الأسواق الروسية، وذلك بعدما أغلقت متاجرها موقتاً عقب فرض العقوبات الاقتصادية على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا.

وقالت الشركة في رسالة على موقعها الالكتروني الروسي: “قررت شركة نايكي مغادرة السوق الروسية. ولن يبقى موقع نايكي.كوم وتطبيق نايكي الرسمي متاحاً بعد الآن في هذه المنطقة”، مضيفةً “وكانت متاجر نايكي أغلقت موقتاً قبل فترة قصيرة ولن تعيد فتح أبوابها”.

وباتت نايكي أحدث ماركة غربية شهيرة تعلن انسحابها من السوق الروسية.

ولم تعط الشركة أي تفاصيل إضافية عن دوافع هذا القرار، مكتفيةً بالقول: “إن نايكي عجزت في الفترة الأخيرة عن ضمان وصول البضائع إلى الشراة الروس”.

وكانت نايكي أعلنت مطلع آذار، أي بعد أيام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، إغلاق كل فروعها التي تديرها مباشرة بشكل موقت في روسيا، ويصل عددها إلى 116 متجرا.

وفي 25 أيار، أعلنت الشركة تعليق مبيعاتها في متاجر شريكة لها في روسيا ووقف أي تعاون مع تُجّار بالمفرق في البلد، مؤكدةً أنها مستمرة في دفع رواتب موظفيها.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

خابي لام يتربّع على عرش تيك توك… الأكثر متابعة حول العالم!

تربّع صانع المحتوى خابي لام، عمره 22 عاماً، وهو مقيم في إيطاليا من أصول سنغالية، على عرش تطبيق تيك توك المزيد

بعد عام على وفاته… جثمان جون ماكافي لا يزال في مشرحة ببرشلونة

لا يزال جثمان جون ماكافي، مبتكر برنامج مكافحة فيروسات المعلوماتية الذي يحمل اسمه، موجوداً في مشرحة في مدينة برشلونة الإسبانية، المزيد

نتائج سحب اللوتو اللبناني اليوم الخميس 23/6/2022

الأرقام الستة الأساسية: 6/15/25/28/39/41 ▪ الرقم الاضافي: 14 ▪ سحب زيد: 71153

مدرسة إنجليزية تحظر “الأحضان” كجزء من سياسة عدم التسامح مع الاتصال الجسدي

منعت إحدى المدارس الإنجليزية تلاميذها من العناق كجزء من سياسة عدم التسامح المطلق مع الاتصال الجسدى، حيث أعلنت مدرسة موسلى المزيد