اعتدى عليها قبل نصف قرن… والمحكمة تقاضيه اليوم

مباشر, منوعات 22 حزيران, 2022

أدانت هيئة محلّفين في محكمة بولاية كاليفورنيا الأميركية، الثلاثاء، الممثّل بيل كوسبي، بالاعتداء جنسياً على فتاة قاصر قبل نحو 50 سنة، في دعوى بالحقّ المدني ستحصل بموجبها جودي هوث البالغة اليوم 64 عاماً على تعويض بقيمة نصف مليون دولار.

Wadi Rum fly over…
00:00

Previous
PauseNext

00:01 / 01:41
Unmute
Settings
Fullscreen
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
Advertisement

ويسدل هذا الحكم الستار على واحدة من آخر الدعاوى التي لا تزال مرفوعة ضدّ الممثل البالغ 84 عاماً والذي اتّهمته عشرات النساء بالاعتداء جنسياً عليهنّ.

وأدينَ كوسبي في سبتمبر 2018 بالسجن مع النفاذ بتهمة تخديره في 2004 امرأة تدعى أندريا كوستاند والاعتداء عليها جنسياً، لكنّ المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا أبطلت العام الماضي هذا الحكم بسبب عيب إجرائي، وأطلقت سراحه.

ولم يحضر كوسبي جلسات المحاكمة التي انطلقت قبل أسبوعين في محكمة سانتا مونيكا.
ad

مفاجأة من العيار الثقيل..ممثل شهير متهم بالاعتداء الجنسي!
بعد “الفعل الفاضح”… سجن لاعب في الليغا 4 سنوات

وأمام هذه المحكمة قالت هوث إنّ الممثل الذي جسّد لسنوات دور الأب المثالي في مسلسل “ذي كوسبي شو” اعتدى عليها جنسياً في 1975 في منزل مؤسس مجلة “بلاي بوي” هيو هيفنر، وكانت تبلغ آنذاك 16 عاماً.

وأوضحت أنّها قابلت كوسبي في موقع تصوير أحد الأفلام، وأنّه دعاها بعد التصوير إلى نادي التنس الخاص به وجعلها تشرب كمية كبيرة من الكحول قبل أن يصطحبها إلى مقر مؤسس مجلة “بلاي بوي” (المعروف بـ”بلاي بوي مانشن”) ويعتدي عليها.

بالمقابل نفى محامو كوسبي أي اعتداء من جانب موكلهم وشكّكوا في أقوال المدّعية التي بدأت إفادتها بالإشارة إلى أنّ الوقائع حصلت عام 1974.

واقتصرت المحاكمة في هذه التهمة على القانون المدني وليس الجنائي لأنّ المدّعية لم تقصد الشرطة للإبلاغ عنها سوى بعد انقضاء المهلة القانونية لذلك.

وينفي كوسبي أن يكون قد اعتدى جنسياً على هوث أو على أيّ شابة أخرى، مؤكّداً أنّ كل علاقاته الجنسية حصلت بالتراضي.”سكاي نيوز عربية”

مواضيع متعلقة:

خوف وذعر على متن رحلة من دبي إلى أستراليا… 14 ساعة في الجوّ مع ثقب في الطائرة

ذُعر ركاب على متن رحلة طيران الإمارات، بعدما سمعوا صوتًا شبيهًا بالانفجار عند إقلاع الطائرة التي انتقلت من دبي الى المزيد

توقعات الأبراج وحظك اليوم

برج العذراء.. حظك اليوم الخميس 7 يوليو: ضع حد للمشاكل يتميز مولود برج العذراء بصفات مميزة منها الثقة بالنفس والقدرة المزيد

هل ترغب في تغيير رأي شخص ما؟… هذا ما يقوله علم النفس

إن تغيير رأيك أو رأي شخص آخر؛ يعد عملية معقدة، لكن فهم كيفية عمل عقلك يمكن أن يساعدك في النجاح المزيد

“بالصدفة”…ذهبت لفحص نظرها لتكتشف أمرا كاد يتسبب بموتها!

صُدمت امرأة ذهبت إلى عيادة طبيب العيون من أجل الحصول على نظارة طبية، عندما اشتبه طبيب العيون في إصابتها بورم المزيد