“الراي اللاسع”… اصطياد أضخم سمكة في العالم!

منوعات 21 حزيران, 2022

تمكن صياد محلي من اصطياد أضخم سمكة مياه عذبة مسجلة في العالم، في نهر ميكونغ في كمبوديا، وفقا لما أكده علماء من الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة.

وبلغ طول السمكة، وهي من نوع “الراي اللاسع” العملاقة، 4 أمتار تقريبا من رأسها إلى ذيلها، وكان وزنها أقل بقليل من 300 كيلوغراما، متخطية الرقم القياسي المسجل لسمكة اكتشفت في تايلاد في عام 2005 من نوع السلور العملاق والتي بلغ وزنها 293 كيلوغراما.

وعندما عثر الصياد المحلي على هذه السمكة، في 13 يونيو الجاري، في جنوب مقاطعة ستونغ ترينغ شمال شرق كمبوديا، أبلغ العلماء في مؤسسة “عجائب نهر الميكونغ” وهو مشروع بحثي كمبودي أميركي مشترك.

وقالت المؤسسة في بيان، الاثنين، إن علماءها وصلوا للمنطقة في غضون ساعات من تلقيهم المكالمة بعد منتصف الليل، “واندهشوا مما رأوه”.

يمر نهر ميكونغ عبر الصين وميانمار ولاوس وتايلاند وكمبوديا وفيتنام، وهو موطن لعدة أنواع من أسماك المياه العذبة العملاقة ولكن الضغوط البيئية آخذة في الارتفاع، حيث يخشى العلماء من أن يؤدي برنامج لبناء السدود في السنوات الأخيرة إلى الإخلال على نحو خطير بمناطق التفريخ.
(الحرة)
المصدر: الحرة

مواضيع متعلقة:

توقعات الأبراج وحظك اليوم

برج العذراء.. حظك اليوم الخميس 7 يوليو: ضع حد للمشاكل يتميز مولود برج العذراء بصفات مميزة منها الثقة بالنفس والقدرة المزيد

هل ترغب في تغيير رأي شخص ما؟… هذا ما يقوله علم النفس

إن تغيير رأيك أو رأي شخص آخر؛ يعد عملية معقدة، لكن فهم كيفية عمل عقلك يمكن أن يساعدك في النجاح المزيد

“بالصدفة”…ذهبت لفحص نظرها لتكتشف أمرا كاد يتسبب بموتها!

صُدمت امرأة ذهبت إلى عيادة طبيب العيون من أجل الحصول على نظارة طبية، عندما اشتبه طبيب العيون في إصابتها بورم المزيد

غامضة جداً… 5 أبراج لن تفهمها بسهولة!

كل برج من الأبراج الفلكية له صفاته وقوته ونقاط ضعفه، وبعض السلوكيات الخاصة به دون غيره، وقد يعبر بعض الأبراج المزيد