مجهزة بمعدات حديثة.. تدريب الفئران للعثور على الناجين بمناطق الزلازل

منوعات 5 حزيران, 2022

فى تجربة مثيرة تعمل مجموعة من العلماء على تدريب الفئران بهدف الاعتماد عليهم فى العثور على ناجين من الزلازل، حيث يجرى تدريب القوارض وهم يرتدون حقائب ظهر صغيرة مزودة بميكروفونات مدمجة حتى تتمكن فرق الإنقاذ من تحديد مكانهم والتحدث مع الناجين، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وعملت عالمة الأبحاث الدكتورة دونا كين، 33 عامًا، من جلاسكو، فى تنزانيا خلال العام الماضي لصالح منظمة غير ربحية APOPO في مشروع بعنوان “Hero Rats”، ويقوم الفريق ببناء حقائب ظهر متخصصة مزودة بميكروفونات مدمجة ومعدات فيديو وأجهزة تعقب مواقع يمكن تركيبها على الفئران للسماح لفرق الإنقاذ بالتواصل مع الناجين أثناء الزلازل الحقيقية.

التقرير على ديلى ميل
التقرير على ديلى ميل

ويقوم العلماء حاليًا بإرسالهم إلى حطام وهمي لمحاكاة استجابة إنقاذ لكارثة طبيعية، وقالت كين: “ستتمكن الفئران من الوصول إلى مساحات صغيرة للوصول إلى الضحايا المدفونين تحت الأنقاض، ورغم أننا لم نكن فى وضع حقيقي حتى الآن، لكن لدينا موقع وهمي للحطام.”

وأوضحت أنه يتم تدريب القوارض على الاستجابة للصفير الذي يعيدهم إلى القاعدة، وقالت: “عندما نحصل على حقائب الظهر الجديدة، سنتمكن من معرفة المكان الذى نتواجد فيه وأين يوجد الجرذ، داخل الحطام”، وأضافت كين: “لدينا القدرة على التحدث إلى الضحايا من خلال الفئران”.


ويشير تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أنه حتى الآن، تم تدريب سبعة فئران، ويحتاج العلماء إلى أسبوعين فقط لتعريفهم بالسرعة، كما سيتم إرسال الفئران قريبًا إلى تركيا، حيث ستتاح لهم فرصة العمل في الحقل، حيث أن البلد عرضة للزلازل، فيما وافق فريق البحث والإنقاذ GAE على محاكاة فرقة الفئران.

youm7

 

مواضيع متعلقة:

حادث مروع لـ”قطار الطلقة” في الصين (فيديو)

في حادث مروع قل ما يحصل في عالم تطور المواصلات الكبير، ارتطم قطار "الطلقة" في الصين بانهيار طيني مما أدى المزيد

دعوى قضائية ضد “ماكدونالدز” بتهمة بيع لحم الخنزير لأسرة مسلمة عمدًا!

وقدم المجلس الذي يعتبر أكبر منظمة إسلامية للحقوق المدنية في أميركا، "شكوى تمييز" نيابة عن المرأة، بالتعاون مع لجنة ماساتشوستس المزيد

انخفاض عدد المواليد في اليابان إلى مستوى قياسي

انخفض عدد المواليد في اليابان إلى مستوى قياسي بلغ 811 ألفا و 604 مواليد عام 2021 وهو انخفاض أسرع مما المزيد

توقعات الأبراج وحظك اليوم 4-6: أجواء رومانسية لهذا البرج.. واستعادة ذكريات لهؤلاء

برج الحمل عاطفياً: تحتاج اليوم أن تخبر شريكك حول ما تشعر لاستعادة السعادة بينكم مرة اخرى. مهنياً: تجاهل الاساءة، حاول المزيد