أشهر 3 تيجان ملكية مصنوعة من الزمرد..

منوعات 22 أيار, 2022

ارتبط اسم التاج بالملوك وزوجاتهم، وذلك لفخامته وشكله الأنيق الذي يزينه أندر وأغلى الأحجار الكريمة، ومؤخراً بدأت تلتزم العروسة في ليلة زفافها بارتداء التاج لكونها ملكة هذه الليلة، واحياناً تقوم باختيار أحد التيجان الملكية وإرسالها لأحد مصممي الاكسسوارات وطلب منه أن يقوم بتقليده لارتدائه في هذه الليلة العظيمة الاستثنائية، لذا يستعرض اليوم السابع مجموعة من أشهر التيجان المصنوعة من الزمرد الذي يعد من أندر المجوهرات في العالم وفقاً لموقع ” gemselect” كما يلي:

تاج الأميرة كاتارينا:
صنع الأمير هينكل تاجًا لزوجته الثانية الأميرة كاتارينا، وهو يحتوي على 11 قطعة زمرد كولومبية على شكل كمثرى تزن حوالي 500 قيراط في المجموع، وتلقت كاثرينا التاج من زوجها جيدو “هنكل فون دونيرسمارك”، والذي ينتمي لأغنى عائلة في البلاد هذا الوقت ونهاية القرن التاسع عشر، وقد تم بيعه في مزاد علني واشتراه مهراجا هندي مع جواهر أخرى من عائلة الكونت هنكل فون دونيرسمارك، بسعر 7.9 مليون دولار في عام 2007.

تاج الملكة فيكتوريا الزمرد:
اشتهرت الملكة فيكتوريا بمظهرها الكئيب، حيث كانت ترتدي مجوهرات الحداد منذ وفاة زوجها الحبيب، الأمير ألبرت في عام 1861، حتى وفاتها في عام 1901، وبعد موتها تم اكتشاف وجود هذا التاج المصنوع من الزمرد والماس، الذي صممه زوجها المحب للفنون، الأمير ألبرت. صنع التاج في عام 1845 من قبل جوزيف كيتشنغ بمبلغ 1150 جنيهًا إسترلينيًا، إنها قطعة على الطراز القوطي مرصعة بمئات الماس.

وهو عبارة عن قطعة على الطراز القوطي مرصعة بمئات الألماسات أعلى التاج تتميز بكابوشون زمرد كبير على شكل قطرة مثبتة على مسامير فوق الزمرد ذي الشكل الماسي وثماني الأوجه، قيل إنه كان أحد عناصر المجوهرات المفضلة لديها، يُعتقد الآن أن التاج مملوك لأحد أحفاد الملكة فيكتوريا، شوهد آخر مرة على رأس كارولين ورسلي، الزوجة السابقة لدوق فايف في عام 1960 في افتتاح الدولة للبرلمان.

تاج ماري تيريز دوقة أنغوليم:
تاج ماري تيريز دوقة أنجوليم صنع هذا التاج من قبل الأخوين الصائغين إيفرار وفريدريك بابست، في عام 1819 لماري تيريز دوقة أنجوليم، ابنة الملك لويس السادس عشر وماري أنطوانيت. يحتوي التاج على أكثر من ألف ماسة بيضاء متلألئة مرصعة بالفضة و40 حجر زمرد مرصع بالذهب في تصميم متحرك، القطعة المركزية عبارة عن حجر زمرد كبير مقطوع على شكل وسادة ومُحاط بألماس أبيض مقطوع ببراعة، احتوى التاج على 14 زمردة ومواد أخرى من جواهر التاج الفرنسي.

youm7

مواضيع متعلقة:

تغريم صاحب مقهى بإيطاليا 1000 يورو بسبب فنجان قهوة

أثار فنجان قهوة بـ 2 يورو جدلا كبيرا في إيطاليا ، حيث أن ارتفاع سعر فنجن القهوة إلى 2 يورو المزيد

8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس

كثير من الأشخاص ينتظرون فصل الصيف ليذهبوا لرحلات إلى الشاطئ والاستمتاع بالعوم في البحر لأوقات كثيرة، والتنزه بحرية عن موسم المزيد

أغلى بيوت المشاهير الصديقة للبيئة.. من جوليا روبرتس لأديل

تتجه معظم العلامات التجارية خلال هذه الفترة إلى استخدام مواد صديقة للبيئة وذلك لتخفيض نسبة التلوث والحفاظ على البيئة، وهذا المزيد

إذا شريكك خانك أو شريكتك خانتك.. شو أوّل ردة فعل؟

سألنا اللبنانيين شو ردة فعلهم عند خيانة الشريك.. شوفوا الأجوبة.