بسعر 500 ألف يورو.. بيع دراجة نارية لمغنى الروك جونى هاليداى بمزاد فى باريس

منوعات 25 آذار, 2022

يظل الإعجاب بكثير من النجوم فى المجالات المختلفة مستمرًا مدى الحياة حتي بعد رحيلهم، وذلك تأثرًا برصيد أعمالهم الفنية أو إنجازاتهم الرياضية الرائعة التى تخلد ذكراهم، الأمر الذى ينعكس بدوره على مقتنياتهم التى تظل بدورها طوال الوقت محط اهتمام وإعجاب الجمهور من متابعيهم اللذين يسعون ورائها في كل مكان.

وفى هذا الصدد، أفادت محطة إذاعة “فرانس إنفو”، أن رجلاً – رفض الكشف عن اسمه – اشترى مقابل ما يقرب من 500 ألف يورو، دراجة نارية “لورا آيز”، التى ترجع إلى عازف الروك الفرنسي العالمي جوني هاليداي، الذي توفي عام 2017، وبيعت دراجة هارلي ديفيدسون النارية مقابل 470840 يورو في معرض باريس للسيارات القديمة، رغم أنه في البداية، قدر منظمو المزاد، سعر الدراجة بحد أقصى 250 ألف يورو.

وقالت المحطة الإذاعية، “هذا سعر قياسي لدراجة نارية تم تجميعها بعد الحرب”، وكان المغني الراحل قاد هذه الدراجة وهي من نوع Softail Heritage 1340 خلال رحلة في الولايات المتحدة عام 1990، وأدخلت عليها تغييرات في مدينة كان بجنوب فرنسا، بينها تحويل لونها من البرتقالي والأسود إلى الأزرق الكهربائي.

وتلقى هاليداي هذه الدراجة هدية من رئيس “يونيفرسال ميوزيك” باسكال نيجر وأطلق عليها اسم ابنته لورا سميت، واستخدمها عام 1995 في أغنيته المصورة I can’t stop wanting you (من ألبوم Rough Town). وفي عام 1998، استعان بها في حفلة استعادية لأغنياته أقامها في ملعب “ستاد دو فرانس”، وانتقلت ملكية الدراجة النارية لمشجع فرنسي بنتيجة مسابقة نظمها جوني وشركته للتسجيلات الموسيقية، واحتفظ بها الفائز 23 عاماً، وتعهد البائع التبرع بنسبة 20% من السعر لجمعية La Bonne Etoile التي أنشأتها ليتيسيا هاليداي، أرملة النجم.

وتوفي اسطورة الروك ، واسمه الحقيقي جان فيليب ليو سميت ، عن عمر يناهز 74 عامًا في أوائل ديسمبر 2017، ورافق الجثمان حراسة فخرية مكونة من 15 راكبًا للدراجات النارية من الحرس الرئاسي و 700 من سائقي الدراجات النارية، وخلال مسيرته ، قام هاليداي بأكثر من 400 جولة في بلدان مختلفة ، بما في ذلك روسيا.

youm7

مواضيع متعلقة:

تاكسي من نوع اخر.. فقط بـ3000 ليرة (صورة)

بسبب نفاد المحروقات في عدد من محطات البنزين، او إضطرار المواطنين للوقوف بالطوابير الطويلة لتعبئة سياراتهم بالوقود، وإنقطاعهم من البنزين المزيد

برجك اليوم

برج الحمل لا تجازف اليوم فمن الحكمة أن تكون جادا جدا حتى لو لم تكن الجدية من خصالك. انتبه لكلامك المزيد

مغامر يُحقّق رقماً قياسياً جديداً… أكبر عدد من تمارين العقلة على مروحية (فيديو)

خاض شابان هولنديان تحدّ جديد وقاما بتمارين العقلة (pull up) أثناء التدلي عن حافة المروحية، ونجح أحدهما بتحقيق رقمٍ قياسي المزيد

بعد 50 عاماً… مكتبة تتلقى أغرب مفاجأة داخل صندوق

أعلنت مكتبة كندية أنّ كتاباً أعيد لها أخيراً في صندوقٍ بعد حوالى 50 عاماً على استعارته. وقالت مكتبة Winnipeg العامة المزيد