مدينة متعددة الألوان في أوكرانيا تظهر وكأنها لعبة ليجو .. صور

منوعات 11 تشرين الثانى, 2021

تُظهر صور مذهلة التقطت بواسطة طائرات بدون طيار مدينة متعددة الألوان في أوكرانيا نتيجة مشروع معماري استمر 11 عامًا، تبدو وكأنها لعبة الليجو في اختلاف الوانها.

قام المهندسون المعماريون برسم كل منبى سكنى منخفض الارتفاع بلون مختلف عن الاخر، مما يعطى المدينة التي أطلق عليها مدينة الراحة، مظهر لعبة الليغو، ويمكن العثور عليها في كييف في أوكرانيا.
يوجد في المنطقة 180 مبنى تضم 8.500 شقة، يمكن للمقيمين أيضًا العثور على مساحة للأنشطة الترفيهية مثل كرة القدم الخماسية، تذكرنا الشوارع الطويلة بتلك الموجودة في المدن الأمريكية وتمتد من جانب إلى آخر، وفقا لـ”ذا صن”.

المدينة مبنية على مفهوم مدينة داخل مدينة، وتوجد مقاهي ومحلات تجارية ومكاتب ومتاجر في الطوابق السفلية من المباني السكنية، كما يضم قسمًا للبيع بالتجزئة وتضم ناديًا كبيرًا للياقة البدنية ومرفقًا رياضيًا في الهواء الطلق بمساحة 3.7 فدان.
على الرغم من المنتج النهائي المثير للإعجاب، كان المهندسون المعماريون مقيدين بميزانيه، استخدموا الأشكال الهندسية البسيطة والواجهات المسطحة في تخطيط المدن وقرروا عدم استخدام الشرفات أو ميزات التصميم الزخرفية الأخرى.

في سياق آخر، تحولت سيارة مهجورة من طراز لانسيا فولفيا 1961متوقفة منذ 47 عاماً في شارع في مدينة كونجليانو، شمال شرقي إيطاليا معلماً لجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، بعدما أوقف أنجيلو فريجولنت، 94 عاماً، سيارته ، خارج محل بيع الصحف الذي كان يديره مع زوجته بيرتيلا مودولو في عام 1974.

وبعدما انتشرت صور السيارة على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ السائحون والسكان المحليون في التقاط الصور وصورسيلفي مع السيارة القديمة، وسرعان ما جعل منطقتهم جذبا سياحيا.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

كاراكاس تقيم أول حفل حوض سباحة للكلاب (صور)

أقامت العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، حفل حوض سباحة للكلاب الاثنين، يُعدّ الأول من نوعه حيث جمع أكثر من 40 كلباً في المزيد

من الترطيب للمكياج.. استخدامات مثالية للفازلين فى العناية بجمالك

الفازلين هو واحد من أهم المنتجات الطبية التي تلجأ إليها الكثيرات في ترطيب وتقشير وتنعيم وعلاج تشقق الشفاه، ولكنه ما المزيد

5 طرق لتقشير الجلد الميت من الكعبين.. الترطيب يسهل المهمة

تشققات القدمين من أكثر الكوابيس التي تطارد الفتيات وتتسبب هذه المشكلة في حدوث الكثير من الإزعاج والاحراج وقد يرجع سبب المزيد

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 29 مارس على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

نقدم حظك اليوم وتوقعات الأبراج على جميع الأصعدة، الصحية والعاطفية والمهنية، لمواليد كل الأبراج. وخلال اليوم يقترن القمر بالزهرة حتى المزيد