متحول دلتا قد يبطيء تعافي سوق العمل الأمريكي

اقتصاد 2 آب, 2021

حذَّر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية مينيابوليس، نيل كاشكاري، من أن انتشار متحول دلتا من كوفيد 19 قد يمنع بعض الأمريكيين من البحث عن العمل، وهو ما يمكن أن يضر بتعافي الاقتصاد الأمريكي.

وقال يوم الأحد خلال مقابلة في برنامج “Face the Nation” على شبكة “CBS” التلفزيونية: “كنت متفائلاً بشدة بأن يشهد الخريف سوق توظيف قوي مع عودة العديد من هؤلاء الأمريكيين إلى العمل.. وهذا لا يزال سيناريو التوقعات الأساسي الذي اؤمن به”.

وأضاف: “لكن إذا شعر الناس بالقلق من متحول دلتا، قد يبطيء ذلك بعضاً من هذا التعافي في سوق العمل وبالتالي يؤثر سلباً على التعافي الاقتصادي”.

اتخذ المسؤولون في الفيدرالي خطوة الأسبوع الماضي تجاه تقليص دعم الاقتصاد الأمريكي جراء فيروس كورونا في نهاية المطاف.

مشتريات الأصول

أبقى المسؤولون أسعار الفائدة قرب الصفر، وأكدوا على تعهد ديسمبر بأن يواصل الفيدرالي مشتريات الأصول الشهرية البالغة 120 مليار دولار حتى يحدث “المزيد من التقدم الكبير” على صعيد العمالة والتضخم.

سوق الرهن الاميركي… هذا جديده

ما بعد كورونا ليس كما قبله… الاقتصاد العالمي سيتغير كليا

رغم من ذلك، اكد المسؤولون أيضاً أن الاقتصاد أحرز تقدماً تجاه هذه الأهداف، وأن صناع السياسة النقدية سيواصلون تقييم التقدم في الاجتماعات المقبلة.

اعتبر الاقتصاديون هذا التصريح بمثابة إشارة واضحة على الميل إلى تقليص برنامج شراء السندات في وقت لاحق من العام الجاري أو في بداية 2022، بشرط ألا يتسبب تصاعد حالات الإصابة بمتحول دلتا في تعثر التعافي الاقتصادي.

برغم ذلك، قال كاشكاري، الذي ليس له حق التصويت العام الجاري في لجنة السوق المفتوح الفيدرالية التي تحدد مستويات الفائدة، إنهم لم يصلوا إلى ذلك الحد بعد.

أوضح كاشكاري: “لقد قطعنا ثلث طريق العودة عما كنا في ديسمبر، لذا فقد أحرزنا تقدماً ولكننا لا نزال في حفرة عميقة.. ولدينا 7 إلى 9 مليون أمريكي لا يزالون عاطلون عن العمل ويتعين علينا إعادتهم إلى سوق التوظيف”.

توافقت تصريحات كاشكاري مع تعليقات محافظة الفيدرالي لايل برينارد يوم الجمعة والذي قال إن “التوظيف أمامه بعض الطريق ليقطعه” لاستيفاء الاختبار، مشيراً إلى أن الملايين من الأمريكيين لا يزالون بلا عمل.

وعلى النقيض، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، للصحفيين في وقت سابق من ذلك اليوم أنه أراد من الفيدرالي أن يقرر في سبتمبر بدء تقليص مشتريات الأصول.

بلومبيرغ

مواضيع متعلقة:

البورصة تعلن خروج 8 إصدارات من مؤشر سندات الخزانة المجمع

شهد مؤشر سندات الخزانة المجمع بالبورصة المصرية، خلال فترة المراجعة عددًا من التغيرات، فقد خرج من المؤشر 8 إصدارات في المزيد

غرفة صناعة الملابس: تدريب 1487 على مهارات التصدير والإفراج الجمركى

قام الدكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات بتوزيع شهادات التقدير علي عدد المزيد

كم سجّل سعر صرف دولار السوق السوداء مساءً؟!

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مساء اليوم الأربعاء، 24000 ليرة للبيع و24100 ليرة للشراء. vdlnews

كم بَلغ حجم التداول على Sayrafa؟

صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي: "بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" لهذا اليوم /83,000,000/$ثلاثة وثمانون مليوندولار أميركيبمعدل22050ليرة لبنانية للدولار المزيد