لأول مرة منذ 9 سنوات… الامارات تشهد انكماشا اقتصاديا

اقتصاد 2 أيار, 2021

سجل الاقتصاد غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة انكماشاً بنسبة 6.2٪ خلال العام الماضي 2020، بفعل انخفاض أسعار النفط وتداعيات وباء فيروس كورونا، وهو أول انكماش منذ 2011 على الأقل ، بحسب بيانات حكومية أولية.

وتشير التقديرات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي قد تقلص بنسبة 6.1٪ في عام 2020 ، وفقًا للبيانات الصادرة اليوم الأحد، في بيان صادر عن وزارة الاقتصاد.

ويعد معدل الانكماش المحقق أكثر بقليل من التوقعات الأولية التي كانت تشير إلى انكماش بنسبة 6٪. من المتوقع أن ينتعش الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لينمو بنسبة 3.6٪ هذا العام.

قال عبد الله بن طوق المري ، وزير الاقتصاد الإماراتي: “كان أداء الاقتصاد الإماراتي أفضل من المتوقع في عام 2020 على الرغم من التحديات العالمية الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد -19”.

توقع صندوق النقد الدولي أن ينكمش الاقتصاد الإماراتي بنسبة 6٪، فيما توقع الصندوق أن يتعافى الناتج المحلي الإجمالي جزئياً هذا العام.

ولفت المري إلى أن وزارة الاقتصاد وكيانات حكومية أخرى تعمل على مضاعفة قيمة الاقتصاد الوطني خلال العقد المقبل، ليصل إلى 3 تريليونات درهم من حوالي 1.4 تريليون درهم الآن (الدولار يعادل 3.67 درهم).

بلومبرغ 

مواضيع متعلقة:

كمية اضافية من اللقاحات تصل من الامارات الى سوريا

وصلت إلى دمشق، الثلاثاء، طائرة مساعدات إماراتية رابعة على متنها كميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء المزيد

جوزيف عطية بشعرٍ أشقر من دبي: حصلت على الإقامة الذهبيّة (فيديو)

أطلّ الفنان اللبناني جوزيف عطية في مقطع فيديو عبر حسابه الموثّق على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ليعلن حصوله على الإقامة المزيد

“لم تعلن عن خطوبتها”.. إعلامية شهيرة تفاجئ الجميع بزواجها وتنشر صورها بالأبيض

تصدرت الإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي وسائل التواصل الاجتماعي بعدإعلانها رسمياً عن زواجها بشكل مفاجئ. وفي التفاصيل أنّ تقارير صحفية أشارت المزيد

قداديس الشعانين في الامارات بدون أطفال للسنة الثانية بسبب كورونا

أحيت كنائس الامارات رتبة أحد الشعانين بالقداديس التي غابت عنها الزياحات ومشاركة الأطفال للسنة الثانية، بسبب جائحة كورونا. ففي كنيسة المزيد