مصر تعلن موعد صناعة أول سيارة من نوعها في البلاد

اقتصاد 18 كانون الثاني, 2021

وقعت مصر، الاثنين، عقدا مع الصين، لإنتاج أول سيارة كهربائية في البلاد، في إطار الجهود المبذولة لتقليل الانبعاثات الكربونية وبدء رحلة التحول إلى السيارات الكهربائية.

وشارك وزير قطاع الأعمال المصري، هشام توفيق، مراسم التوقيع التي تمت عبر تقنية الفيديو. وستُنتج السيارة داخل مصانع شركة “النصر” للسيارات، بعد اتفاق تطويرها.

وأوضح توفيق أنه تم توقيع عقدين للسيارة الكهربائية، أولهما بدء إنتاج e70 من قبل الشركة بإجمالي 3.5 مليون سيارة، والثاني هو عقد تأهيل المصنع مع شركة أخرى.

وتابع: “التوقيع سبقه مجهود 6 أشهر، بالتعاون مع وزارة الكهرباء، لتحديد سعر الكهرباء للشحن، ولتكون موازية لسعر الوقود العادي للسيارات، وكذلك التنمية المحلية لنشر نقاط الشحن، إلى جانب وزارة الداخلية التي أصدرت منذ شهر تراخيص لـ300 سيارة كهربائية في مصر”.

وأكد أن الهدف أيضا من هذه السيارة “ليس التصنيع فقط، وإنما عمل مركز أبحاث لتوطين هذه الصناعة”، لافتا إلى أنه تم العمل لتحقيق ذلك منذ عامين أو 3، “لتكون مصر نقطة انطلاقة لهذه الصناعة”.

وأوضح توفيق أن المصنع سيبدأ إنتاجه بـ”الموديل الأحدث” للسيارة عام 2021، وفق ما ذكر موقع “المصري اليوم”.

سكاي نيوز

مواضيع متعلقة:

استأجر شخصا لاغتصاب زوجته وتصوير الواقعة بهدف طلاقها.. فقتلها!

قضت محكمة جنايات المنصورة، شمال مصر، امس الثلاثاء، بإعدام عراقي استأجر شخصا لاغتصاب زوجته وفضحها من أجل تطليقها والزواج بأخرى، المزيد

مشهدٌ يحبس الأنفاس.. لحظة سقوط سيارة من أعلى جسر! (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مساء الثلاثاء، فيديو لسقوط سيارة من أعلى جسر "6 أكتوبر" على شارع الجلاء المزيد

واقعة غريبة.. ولادة ماعز بـ”رأس قرد”!

شهدت محافظة أسيوط المصرية، حدثا غريبا من نوعه، حيث ولدت ماعز بـ"رأس قرد"، في واقعة هي الأولى من نوعها هناك، المزيد

“محلية الصنع”.. ابتكار “سيارة” مصرية تسير فوق الماء (فيديو)

صمّم 3 أصدقاء من مصر أول مركبة محلية الصنع على شكل سيارة تسير فوق الماء وتم إنتاجها بالكامل باستخدام عناصر المزيد