أسعار النفط تسجل 105.03دولار لبرنت و102.23دولار للخام الأمريكى

اقتصاد, مباشر 10 أيار, 2022

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 105.03دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 102.23دولار للبرميل.

وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي إن الدول التي اشترت النفط من روسيا – ومن بينها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية- ساهمت فعليا في تمويل الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأضافت بيلوسي -خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول المناخ في ولاية فلوريدا الأمريكية- أن هذا الهجوم الروسي على أوكرانيا جعل فكرة استقلالية الطاقة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وتابعت بيلوسي -وفقًا لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية- أن مجلس النواب قد وافق بالفعل على تشريع لمكافحة التغير المناخي، وهناك مساع للعمل مع مجلس الشيوخ لتحقيق التأييد لهذا المشروع بصرف النظر عن الانتماء الحزبي.

يُذكر أن بيلوسي -التي زارت أوكرانيا في وقت سابق من هذا الشهر- أكدت أن التغير المناخي يظل دائما قضية ذات صلة بالصحة والاقتصاد والأمن.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

الخطيب يُوجّه دعوة للخليجيين لزيارة لبنان: لا مقاطعة لأي دولة

كتبت أميمة شمس الدين في "الديار": وجه رئيس اتحاد مجالس الاعمال اللبنانية الخليجية المهندس سمير الخطيب دعوة للخليجيين الى زيارة المزيد

مولّدات الضاحية تعيد حساباتها: نعم للعدّادات

كتب فؤاد بزي في "الاخبار": في أحد أحياء منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية، عند التدقيق في علب القواطع الكهربائية تلاحظ المزيد

القمح الهندي… هكذا ستتعاطى معه الامارات

قررت وزارة الاقتصاد الإماراتية وقف تصدير وإعادة تصدير القمح ودقيق القمح الذي يكون مصدره الهند، بما يشمل المناطق الحرة، وذلك المزيد

كم تبلغ كميات الغاز التي تصدرها مصر إلى أوروبا؟

ذكر وزير النفط المصري طارق الملا أن بلاده تصدر إلى أوروبا 500 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا في المزيد