“تنظيم الاتصالات”يحمى المستخدمين ويغرم شركات المحمول 61مليون جنيه بـ9أشهر

اقتصاد, مباشر 3 أيار, 2022

يعمل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على الارتقاء بمنظومة جودة خدمات الاتصالات ورفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم، وذلك من خلال قياس مدى رضاء مستخدمى الاتصالات عن الخدمات المقدمة لهم بشكل دورى، وفى سبيل ذلك غرم الجهاز شركات المحمول 61 مليون جنيه خلال آخر 9 شهور، عن تجاوز الشركات معايير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات.

وعدل جهاز تنظيم الاتصالات، لائحة الجزاءات الخاصة بجودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين، بمضاعفة الغرامات المطبقة، وبدأ تنفيذ لائحة الجزاءات الجديدة فى النصف الثانى من عام 2021.

وتعتبر مصر من أوائل الدول التى اهتمت بوضع أًسس لحماية حقوق مستخدمى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الإقليمى والدولى، ويتولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تنفيذ ذلك من خلال عدة محاور أبرزها مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقى شكاوى مستخدمى خدمات الاتصالات (155)، ليعمل طوال أيام الأسبوع بواقع 14 ساعة يوميًا، وذلك لضمان تلقى شكاوى الجودة على مدار اليوم والتى تتعدى الـ 50 ألف شكوى خلال الربع الواحد.

كما وضع الجهاز، آلية جديدة لقياس زمن حل شكاوى المستخدمين منذ وقت تقديمها لدى المشغل، مع تطبيق غرامات على الشكاوى التى تتعدى الحد الأقصى للوقت المحدد للحل طبقًا لنوع كل شكوى، وذلك بعد رصد زيادة عدد شكاوى المستخدمين من بطء حل شكواهم لدى مشغليهم، والبدء فى تنفيذها فى النصف الثانى من عام 2021.

أما بالنسبة للاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية، أطلق الجهاز خدمة الكود المختصر المجانـى (*155#) للحد من ظاهرة اشراك المستخدمين فى خدمات بدون علمهم أو رغبتهم، وتمكن الخدمة الجديدة المستخدم من الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة، فى حالة عدم رغبته، لدى الأربع مشغلين (الخدمات الترفيهية)، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها.

مواضيع متعلقة:

الخطيب يُوجّه دعوة للخليجيين لزيارة لبنان: لا مقاطعة لأي دولة

كتبت أميمة شمس الدين في "الديار": وجه رئيس اتحاد مجالس الاعمال اللبنانية الخليجية المهندس سمير الخطيب دعوة للخليجيين الى زيارة المزيد

مولّدات الضاحية تعيد حساباتها: نعم للعدّادات

كتب فؤاد بزي في "الاخبار": في أحد أحياء منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية، عند التدقيق في علب القواطع الكهربائية تلاحظ المزيد

القمح الهندي… هكذا ستتعاطى معه الامارات

قررت وزارة الاقتصاد الإماراتية وقف تصدير وإعادة تصدير القمح ودقيق القمح الذي يكون مصدره الهند، بما يشمل المناطق الحرة، وذلك المزيد

كم تبلغ كميات الغاز التي تصدرها مصر إلى أوروبا؟

ذكر وزير النفط المصري طارق الملا أن بلاده تصدر إلى أوروبا 500 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا في المزيد