السفارة الأوكرانية: قرارٌ قضائي بحجز السفينة السورية في طرابلس

اشارت السفارة الأوكرانية في بيروت، اليوم الجمعة، الى أنه “أثناء الاحتلال الروسي، تمت سرقة أكثر من 500.000 طن من الحبوب من مناطق خيرسون وزابورجيا وميكولايف المحتلة”، موضحةً أنه “كانت هناك محاولات لنقل معظم هذه الحبوب إلى دول الشرق الأوسط، ومنها مصر وتركيا وسوريا، وسجلت محاولات نقلها إلى لبنان”.
واضافت في بيان: أثبتت وكالات إنفاذ القانون في أوكرانيا تورط 78 سفينة في النقل غير المشروع للحبوب الأوكرانية المسروقة. في نفس الوقت، هذه القائمة غير مكتملة ويتم تحديثها باستمرار. ظهرت السفينة Laodicea في هذه القائمة”.
وتابع البيان أنه “تم تأكيد حقائق التصدير غير القانوني للحبوب من أوكرانيا ليس فقط من قبل وكالات إنفاذ القانون، ولكن أيضًا في إطار التحقيقات الصحفية، وكذلك من خلال مبادرة دراسة القرصنة الروسية، وهي مجموعة من المسؤولين الحكوميين الأميركيين السابقين وخبراء التجارة الدولية في مجال الأمن القومي. https://www.russiatheftreport.com/russia-theft- report.html يشير هذا التقرير في الصفحة 18 إلى سفينة Laodicea التي تم تسجيلها في مدينة فيوديسيا في 4 تموز”.

وختمت السفارة الأوكرانية: “اليوم، أصدر قاضي المحكمة الأوكرانية قرارًا بشأن حجز السفينة Laodicea مع البضاعة المحمولة على متنها. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه السفينة تخضع لعقوبات الولايات المتحدة الأميركية وتخضع لقانون قيصر. كما أجرى التحقيق الصحفيون في موقع myrotvorets، الذين حققوا في مسار السفينة من فيودوسيا إلى طرابلس”.

مواضيع متعلقة:

لا مصارف في هذا اليوم!

وجّهت جمعية مصارف لبنان مذكرة إلى جميع المصارف الأعضاء جاء فيها‏: "في الذكرى السنوية الثانية لجريمة تفجير مرفأ بيروت تدعو المزيد

ما حقيقة إخلاء المرفأ من الموظّفين؟

نفت مصادر إدارة مرفأ بيروت الأخبار المتداولة في الوسائل الاعلامية، وأن تكون القوى الأمنية قد قامت بعمليات إخلاء للموظفين، مشيرة المزيد