قانون تعديل السرية المصرفية “أقرّ”… كنعان: هذا همّنا!

إجتمعت لجنة المال والموازنة بحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير المال يوسف خليل لمتابعة تعديل قانون رفع السرية المصرفية.

وبعد الجلسة, قال النائب ابراهيم كنعان, “أقرينا قانون تعديل السرية المصرفية بما يخدم منع التهرب الضريبي ومكافحة الفساد وتمويل الارهاب والاثراء غير المشروع”.

وأضاف, “ضوابط لجنة المال بناء على تقرير اللجنة الفرعية تحدد الجهات المسموح لها برفع السرية المصرفية “ومش كل مين طلع عبالو يرفع السرية فيه يرفعها” فهناك شروط يجب تأمينها”.

وتابع, “همنا الشفافية وعدم فتح المجال للاستنسابية في ظل مرحلة الاهتراء وغياب الثقة في العديد من المجالات”.

وأردف, “القول ان لجنة المال لم تنه الموازنة تزوير للحقائق فالحكومة لم تف حتى الان بوعدها منذ نيسان بتقديم دراستها حول توحيد سعر الصرف في ضوء ضرائب ورسوم على صيرفة ورواتب على الـ 1500”.

ولفت كنعان, إلى أن “الحكومة تعهدت بارسال مشروع “صندىق الودائع” بشكل خطي خلال ايام بعيد الجلسة التي حضرها رئيس الحكومة وهو ما لم تقم به حتى اليوم وعلى الحكومة القيام بما هو مطلوب منها”.

وقال: “لا نبحث عن تسجيل نقاط واتهامات متبادلة ولكن هناك اصولا للعمل المؤسساتي وامورا مطلوبة من الحكومة يجب ان تقوم بها”.

مواضيع متعلقة:

مروّج مخدرات من أصحاب السّوابق.. هكذا قُبض عليه!

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي:   "في سياق العمليات المستمرة التي تقوم المزيد

“رسالة أميركية” إلى المسؤولين اللبنانيين… “الوقت يسير بسرعة”!

*"رسالة أميركية" إلى المسؤولين اللبنانيين... "الوقت يسير بسرعة"!* إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم الإثنين، رئيس مجموعة العمل الأميركية للبنان المزيد

موجة حرّ تجتاح لبنان… إليكم تفاصيل الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم الى غائم المزيد

سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين!

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، صباح اليوم الإثنين، ما بين 29500 و29550 ليرة لبنانية للدولار الواحد.