أمين “الفتوى”: سنحطّم وسنتحدّى مهووسي السلطة!

ألقى أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، خطبة عيد الأضحى المبارك في جامع محمد الأمين في وسط بيروت، وأم المصلين في حضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي.

وسأل الكردي، قائلاً: “أين ملاحقة قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بعد صدور حكم المحكمة الدولية؟ أين الحقوق المالية للناس؟ وأين التحقيق في انفجار مرفأ بيروت؟”.

وأضاف، “سنحطم وسنتحدى مهووسي السلطة الذين يحاولون تضييع فرحة المواطن اللبناني”.

وتابع، “في أيام العيد اظهروا البسمة والسرور وافرحوا بطاعة الله رغم كل الظروف والصعاب والآلام سنفرح بعيد الأضحى المبارك، ببسمة أطفالنا وإدخال الفرح على قلوبهم سنتحدى شياطين الساسة ومهووسي السلطة في لبنان، وسيحطم الشعب جشعهم وكذبهم على الناس”.

وقال الكردي: “هذا الشعب الأبي صاحب الكرامة وعزة النفس لن ينكسر أمام فسادكم وسرقاتكم ونفوسكم المريضة المعقدة ضيعتم ثرواته وخيراته لا كهرباء ولا ماء ولا دواء ولا خبز، غلاء فاحش وحياة شاقة قاهرة، ولكن هذا الشعب سيبقى وانتم الى صفحات التاريخ السوداء تلعنكم الأجيال جيلا بعد جيل. هي أزمة أخلاق وحب للسلطة ومن يريد أن يتصدر للحكم عليه أن يكون متجاوزا لمصالح نفسه وهواه لما فيه منفعة الناس والعامة”.

وأشار إلى أن “مشكلة البشرية اليوم هي مشكلة أخلاق ونفوذ وجشع وطمع تمتد الى بلادنا، هل عرض المتصدرون لمواقع السلطة على إختصايين في علم النفس والسلوك، وهنا يحضرني قول الله: ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا توسع في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد”.

وختم الكردي، بالقول: “الشعوب تبقى ومن يتصدر السلطة وليس أهلا لذلك هو الذي يذهب كائنا من كان، سنفرح رغم كل شيء سنلبس صغارنا جديد الثياب ولو مع قلة ذات اليد، سنري أطفالنا جمال بلدنا مهما حاولوا تشويهه، بالعيد صلوا الأرحام وساعدوا المحتاجين فإن من أرقى العبادات إدخال السرور الى قلوب الناس”.

مواضيع متعلقة:

*كم سجل سعر صرف دولار السوق السوداء صباحاً؟*

سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم السبت، 29350 ليرة للشراء و29400 ليرة للمبيع.

بعد يوم من اغتيال شينزو آبي.. الحملة الانتخابية تستأنف في اليابان

تستأنف في اليابان اليوم السبت الحملة الانتخابية في اليوم الأخير من الدعاية قبل انتخابات مجلس الشيوخ حتى في الوقت الذي ما زالت المزيد

التشكيل الحكومي يواجه المماطلة في إنجازه

لفتت مصادر متابعة إلى أن اللقاء الثاني بين رئيس نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية من اجل التشكيل الحكومي لن يقدم أي المزيد

ماذا جاء في مقدمات نشرات الأخبار؟

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ام تي في البحث في تشكيل الحكومة مؤجل الى ما بعد عيد الاضحى. فلا رئيس الحكومة المزيد